الغضبان: إنتاجُ المشتقات يسيرُ بانسيابيَّة عالية

اقتصادية 2019/10/28
...

بغداد/ شكران الفتلاوي 
 
أكد وزير النفط ثامر الغضبان أنَّ سير العمل في شركة مصافي الوسط (مصفى الدورة) يسير بانسيابية عالية، ووفق الخطط المرسومة لذلك، في وقت أكد مختص بالشأن الاقتصادي أنَّ الإعلان عن توفر المشتقات النفطية يحمي اقتصاد الأسرة التي كانت تخشى حصول أزمة في هذه المشتقات.
وقال خلال جولة تفقديَّة لموقع الوحدات الإنتاجيَّة في مصفى الدورة: إنَّ "مهامَّ كبيرة ينجزها العاملون في المصفى الذي يغذي الأسواق المحلية بأنواع عديدة من المشتقات النفطية المهمة".
وتدارس الغضبان مع مدير عام الشركة ومجموعة من الفنيين سبل تطوير الأداء، ومعالجة التحديات التي قد تواجه العملية الإنتاجيَّة في بعض مفاصلها.
بدوره أكد مدير عام الشركة زيد كاظم شريف أنَّ "الشركة تعملُ على تنفيذ جميع الخطط الإنتاجيَّة وبالشكل الذي يلبي حاجة السوق المحليَّة"، مؤكداً أنَّ "العملية الإنتاجيَّة متواصلة وبانسيابية عالية، يرافقها طموحٌ كبيرٌ في توسيع نطاق العمل بالشكل الذي يتناغم مع التطورات التي يشهدها العالم في هذا المجال".
الى ذلك أكد المختص بالشأن الاقتصادي أحمد مكلف أنَّ "وزارة النفط أكدت توفر المشتقات النفطية عبر منافذ البيع المخصصة لذلك، وهذا أمرٌ إيجابي لاقتصاد الأسرة العراقيَّة التي خشيت من حدوث أزمة في المشتقات
 النفطيَّة".
ولفت الى أنَّ "إعلان الوزارة توفر المشتقات النفطية في هذا الوقت ضرورة، ونحن في بداية موسم الشتاء ولا يقود الى الخزن أكثر من احتياجاته الفعليَّة".