عزوف المرأة عن ممارسة الرياضة

الرياضة 2019/10/30
...

 
 
بغداد / الصباح
نظمت دائرة التربية البدنية والرياضة بالتعاون مع قسم الاعلام والاتصال الحكومي في وزارة الشباب والرياضة، ورشتي عمل تحت عنوان دراسة وتحليل اسباب عزوف المرأة عن ممارسة الرياضة، ودور الاعلام في نشر ثقافة اهمية ممارسة المرأة للرياضة، وذلك على قاعة الدائرة في مقر الوزارة بشارع فلسطين.
وشهدت الورشتان اللتان حضرهما مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة الدكتور علاء عبد القادر ومدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي الدكتور موفق عبد الوهاب واسردت فيهما البطلة الرياضية السابقة والاكاديمية الدكتورة ايمان صبيح، مناقشة اسباب ومعرقلات ولوج المرأة لعالم الرياضية والمحاذير التي تقف حائلا دون ممارستها للالعاب الرياضية
وتأكيدها على الانحسار الواسع للرياضة النسوية وندرة ممارستها في المؤسسات التعليمية والكليات والجامعات وضعف الاهتمام بها من قبل الاتحادات الرياضية والاندية وبالتالي انعدامها وانحسارها على الساحة الرياضية. واثنت في حديثها على ما تقوم به وزارة الشباب والرياضة من فعاليات وانشطة من شأنها اعادة دور المرأة في المجتمع واستعادة دورها القيادي، بينما استعرضت الاكاديمية منى عبر رسم توضيحي انعدام الرياضة واسباب معالجة هذه الحالة التي اخذت تستفحل في واقعنا الرياضي.
واكد الدكتور علاء عبد القادر أهمية المرأة العراقية في المجتمع والبشرية باسرها كونها عانت وضحت لتتقدم على قريناتها في دول العالم اجمع وان وزارة الشباب والرياضة ماضية برسم الخطط المستقبلية، لاعادة بناء المرأة العراقية ولتاخذ دورها الريادي في المنطقة.
وذكر الاعلامي الرياضي الدكتور عدنان لفتة ان الرياضة العراقية بحاجة الى محاضرات توعوية وورش عمل لتستعيد المرأة العراقية دورها في الحركة الرياضية وان يبرز التسامح والجمال في عملها لتحقق الانجازات في مشاركاتها المحلية والخارجية.