الحكيم يدعو لإبعاد العراق عن المحاور الإقليمية والدولية

الثانية والثالثة 2018/11/22
...

بغداد / الصباح
دعا رئيس تحالف الاصلاح والاعمار عمار الحكيم، الى ضرورة ابعاد العراق عن المحاور الاقليمية والدولية، بينما بحث مع رئيس تحالف النصر، حيدر العبادي، رؤية وعمل التحالف للمرحلة المقبلة.
وقال مكتب الحكيم في بيان تلقت "الصباح"، نسخة منه: ان "رئيس تحالف الاصلاح والاعمار عمار الحكيم استقبل بمكتبه في بغداد، رئيس الجمهورية برهم صالح"، مشيرا الى انه "بحث معه نتائج جولته الاقليمية الاخيرة".
واكد الحكيم "اهمية الجولات الاقليمية وتعريف العالم والمنطقة بايجابيات التجربة العراقية"، مشيرا الى "حاجة العراق للتواصل من منطلق المصالح المشتركة".
ودعا الحكيم الى "ابعاد العراق عن المحاور الاقليمية والدولية"، معتبرا ان "مصلحة العراق تكمن في ان يكون مساحة للالتقاء وتقريب وجهات النظر".
وجدد الحكيم دعوته "لاستكمال الكابينة الحكومية"، مطالبا الجميع بـ"تحمل مسؤولياته تجاه هذا الاستحقاق المهم لتتمكن الحكومة من تنفيذ برنامجها التنموي".
وفي بيان اخر لمكتبه، فان "رئيس تيار الحكمة، استقبل رئيس تحالف القرار العراقي، اسامة النجيفي وبحث معه تطورات المشهد السياسي 
العراقي.
في هذه الاثناء، ذكر بيان لمكتب رئيس تحالف النصر حيدر العبادي ان "الاخير استقبل في مكتبه رئيس تحالف الاصلاح والاعمار عمار الحكيم، وجرت خلال اللقاء مناقشة الاوضاع السياسية واستكمال التشكيلة الحكومية ورؤية وعمل تحالف الاصلاح والاعمار للمرحلة المقبلة واهمية ملامستها لاحتياجات البلد والمواطن".
واضاف البيان ان "العبادي قدم التهنئة لعمار الحكيم باختياره رئيسا لتحالف الاصلاح والاعمار"، مؤكدا ان "هناك العديد من الامور التي وضعت البلد في الطريق الصحيح وتحققت انجازات على المستوى الامني والاقتصادي والعلاقات الخارجية وتحرير البلد ونبذ الطائفية وتوحيد البلد وغيرها ويجب الحفاظ على ما تحقق".