250 مظلة ملونة تطرز بالأمل فضاءات التحرير

الصفحة الاخيرة 2019/12/01
...

بغداد / زينب صاحب
بادر رسام الغرافيك حيدر سلمان بنصب اكثر من 250 مظلـة شمسيـة ملونة داخل نفق ساحـة التحـرير ، بعد ان تم  تزيين جدرانه بالرسومات وارتأى سلمان  ان يتعاون مع مجموعة من الاصدقاء للتبرع بمبالغ مالية من حسابهم الشخصي لشرائها وتجميل الساحة بها .
قال سلمان لـ"الصباح" :"اردنا ان نثبت سلميتنا في التظاهرات ونوصل صوتنا للعالم بشيء بسيط، فبدأنا بوضع 26 مظلة  بصورة مبدئية لمعرفة الاخطاء وايجاد الحلول لها ، الناس احبت الفكرة وساعدتنا بالعمل "
تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي هذه الحملة بشكل كبير فور الشروع بالعمل عليها لما تضفيه من جمالية على الساحة بشكل خاص وعلى سلمية التظاهرات بشكل عام. 
واكد سلمان  "لم نستلم اي تبرعات من الناس رغم حبهم ودعمهم للحملة الا اننا تبنيناها بشكل خاص واردنا العمل عليها من جيوبنا الخاصة كرسالة حب وعرفان لوطننا العراق ".
تفاعل الناس بشكل كبير وعبروا عن فرحهم بهمة شباب العراق وتكاتفهم ، فعبرت احدى المتظاهرات عن سعادتها لرؤية مثل هذه المبادرات التي يقوم بها المتظاهرون  والتي اعادت كما تشير "الأمل والأمان لقلوبنا من جديد منذ سنين ولم نشعر بهذه الالفة بين صفوف الشعب العراقي ".
فيما قال محمد سامي "ابداع يليه ابداع بجهود شبابنا الرائع ونطمح بالكثير من هكذا حملات  تضفي الطابع الجمالي لشوارع بلدنا، فاختيارهم لألوان المظلات الزاهية يبعث الفرح والبهجة في نفوس الاخرين".
وختم صاحب المبادرة حيدر سلمان "سوف تستمر افكارنا وحملاتنا الايجابية بجهود الناس ودعم الاصدقاء وحملتنا المقبلة هي وضع الاضاءة الملونة على طول نفق التحرير".