مستشفى الكفيل يستمر بتقديم الرعاية الطبيَّة المجانيَّة

من القضاء 2019/12/10
...

الصباح / خاص 
 
 
 أعلن مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء عن تقديم الخدمات الطبية لأكثر من (1584) مصاباً من المتظاهرين، موضحاً أن عدداً منهم تلقوا العلاج في المفارز الطبية الميدانية وآخرين تمت احالتهم الى المستشفى كون اصاباتهم كانت بليغة وهم بحاجة الى عناية خاصة.
 
مفارز صحية 
وقال مسؤول شعبة الاعلام بالمستشفى طارق الطرفي، في حديث للصباح، ان مفارزنا الطبية المتواجدة في ساحة الاعتصام وسط مدينة كربلاء قدمت الخِدمات العلاجية والإسعافات الأولية لأكثر من (1584) متظاهراً منذ بداية التظاهرات وما زالت مستمرة لغاية الآن.
مبيناً، أن أغلب الحالات التي تم إستقبالها من قبل مفارزنا من المصابين هي الاختناق بالغاز المسيل للدموع وعدد منهم مصابون بجروح عميقة نتيجة (عيارات نارية، صجم ، كرات زجاجية) وآخرون فاقدون للوعي، فضلا عن اصابات بجروح نتيجة التعرض للضرب بآلات حادة أو بالحجارة وآخرون مصابون بكسور نتيجة الشدة الخارجية (ضرب بالعصي). 
 
علاجات ميدانية 
من جانبه قال عباس الموسوي مشرف تمريض بالمستشفى، ان المستشفى استقبل أكثر من (1584) مصاباً بالتظاهرات، (1240) مصاباً قُدمت لهم الخدمات ميدانياً وأغلبهم كانت إصاباتهم “الاختناق بالغاز المسيل للدموع وأصابات بجروح نتيجة التعرض للضرب بآلات حادة أو بالحجارة”. 
وأضاف الموسوي، أن (245) مصاباً تمت معالجتهم بردهة الطوارئ الميدانية و(94)  غيرهم تم نقلهم لطوارئ المستشفى وكانت إصاباتهم بجروح عميقة نتيجة (العيارات النارية، الكرات الحديدية والزجاجية) وآخرين كانوا فاقدين للوعي وغيرهم مصابين بكسور نتيجة الشدة الخارجية (ضرب بالعصي)، وكانت إصابة (7) منهم وبليغة وتطلب إجراء العمليات الجراحية لهم.
مبيناً، أن المصابين خرجوا جميعا بعد تلقي العلاج المناسب باستثناء مصاب لا يزال راقدا بالعناية المشددة وتحت إشراف فريق طبي متكامل للسيطرة على وضعه الصحي.
هذا وان مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء قدم خلال مشروع {اطباء بلا اجور} الكثير من الخدمات الطبية المجانية عبر جولاته الصحية الميدانية لمختلف المحافظات العراقية.