{كاسبرسكي} تعلن عن مهرجان للأفلام التقنية

علوم وتكنلوجيا 2019/12/25
...

الصباح/ وكالات
أعلنت مجلة Tomorrow Unlocked الإلكترونية المختصة بالثقافة الرقمية والتي أسستها كاسبرسكي، عزمها إطلاق أول مهرجان دولي للأفلام التقنية.
ووجهت المجلة الدعوة إلى صانعي الأفلام لتقديم أفلام قصيرة عن التقنيات التي تشكل أفضل ملامح المستقبل، مع فرصة للفوز بما يصل إلى 10,000 دولار. ومن المقرّر أن يخوض صانعو الأفلام منافسة يتأهل إثرها عشرة بعد اختيارهم من قبل لجنة تحكيم مرموقة، ليعرضوا أفلامهم على الملأ في مهرجان  Tomorrow Unlocked السينمائي (TUFF) المزمع إقامته في برشلونة في 5 نيسان 2020. كذلك من المقرّر عرض مجموعة مختارة من الأفلام في مؤتمر "قمة محللي الأمن الرقمي". وتعمل التقنيات المتطورة على ربط الناس عبر منصات مختلفة، لترتقي بمستويات معيشتهم وتمكّنهم من تطوير أفضل الفرص في المستقبل. ويُعدّ مهرجان Tomorrow Unlocked  السينمائي أول مهرجان سينمائي دولي يهدف إلى سرد قصص جذابة عن طرق تأثير التقنية في حياة البشر، راهنًا وفي المستقبل، والمشاركة مع جمهور واسع من المبدعين والفنانين وراسمي التقنية والمفكرين والعلماء وخبراء القرصنة ورواد الأعمال.
ويبحث المهرجان الذي نظمه المجلة الإلكترونية التابعة لكاسبرسكي عن صانعي أفلام لابتكار أفلام قصيرة جذابة تستطلع السبل التي تعمل وفقها التقنيات الحديثة على رسم ملامح العالم في المستقبل. ومن المهم أنْ تكون الأعمال الإبداعية المنشودة مؤثرة وإنسانية من خلال تحويل المعلومات التقنية المعقّدة إلى قصص سهلة الفهم. ويشدّد المنظمون على أهمية أن تشمل الموضوعات الخصوصية والمستقبل والمجتمعات، على سبيل المثال لا الحصر.