{أمباريلا} تطرح الجيل القادم من منصات الرؤية الذكيَّة

علوم وتكنلوجيا 2020/01/10
...

لاس فيغاس/ أ ف ب
 
أعلنت شركة "أمباريلا" المتخصصة في حلول الرؤية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، عن الأنظمة على رقاقات لكاميرات السيارات، "سي في 22 إف إس" و"سي في 2 إف إس"، المزودة بمعالجة بالذكاء الاصطناعي والقائمة على بنية "سي في فلو" والتي تمتثل لمعايير مستوى موثوقية سلامة السيارات "إيه إس آي إل بي" لتوفير التطبيقات الحساسة للسلامة.
 وتستهدف كلا الرقاقتين كاميرات أنظمة المساعدة المتطورة للسائق أحادية العدسة ومجسمة الرؤية الموجهة إلى الأمام، فضلاً عن وحدات التحكم بالمحرك الخاصة بالرؤية الحاسوبية للقيادة الذاتية من المستوى الثاني والمستويات الأعلى.
 
استهلاك منخفض للطاقة
وتسمح الرقاقات "سي في 22 إف إس" و"سي في 2 إف إس"، التي تتميز باستهلاكها المنخفض للغاية للطاقة، لأكبر البائعين ومصنعي المواد الأصلية بتخطي متطلبات الأداء المطلوبة وفق برنامج تقييم السيارات الجديدة ("إن سي إيه بيه") في إطار القيود المتعلقة باستهلاك الطاقة المفروضة على كاميرات أنظمة المساعدة المتطورة للسائق الجاهزة للاستعمال التي تُركَّب على الزجاج الأمامي. ومن بين التطبيقات الأخرى المحتملة للمعالجات، المرايا الإلكترونية المزودة بخاصية رصد النقاط العمياء، وكاميرات مراقبة السائق والمقصورة الداخلية، وشاشات مراقبة الرؤية المحيطة مع مساعد ركن السيارة.
ويعدّ النظامان الجديدان من نوع النظام على رقاقة أحدث الإضافات إلى مجموعة الأنظمة على رقاقات القائمة على بنية "سي في فلو" الناجحة من "أمباريلا" والتي تقدم لمصنعي معدات السيارات الأصلية وأكبر البائعين وشركاء تطوير البرمجيات منصة مفتوحة لأنظمة السيارات المتمايزة عالية الأداء.
وتعمل شركة "زد إف"، وهي من أكبر بائعي التكنولوجيا العالميين ومزود لأنظمة سيارات الركاب والمركبات التجارية، مع "أمباريلا" على أنظمة الرؤية والاستشعار.
 
الرؤية الذكية
وقال آرون جيفرسون، نائب رئيس تخطيط منتجات أنظمة المساعدة المتطورة للسائق لدى "زد إف" بهذا الخصوص: "يسر 'زد إف' العمل مع 'أمباريلا' على الجيل القادم من منصات الرؤية الذكية لتصوّر الرؤية المحيطة، ومعالجة الرؤية المستقلة لمراقبة السائق، وحلول المرايا الإلكترونية لأسواق سيارات الركاب والمركبات التجارية. ومن شأن ما تقوم به الأنظمة على رقاقات القائمة على بنية 'سي في فلو' من جمعٍ بين الصور عالية الجودة وقدرة المعالجة المتطورة القائمة على الذكاء الاصطناعي أن يُتيح لـ'زد إف' تقديم مجموعة واسعة من تطبيقات الرؤية واستشعار الحيّز الداخلي".
وعملت "هيلا أجلايا"، وهي مطور عالمي رائد للبرمجيات البصرية الذكية، مع معالِجات "سي في فلو" من "أمباريلا" خلال السنة المنصرمة. وقال كاي تالمي، المدير الإداري في "هيلا أجلايا" بهذا الصدد: "اخترنا الأنظمة على رقاقات القائمة على بنية 'سي في فلو' من 'أمباريلا' نظراً لقدرتها على تقديم أداء عالٍ للغاية في معالجة الرؤية الحاسوبية، مع مستوى منخفض جداً من استهلاك الطاقة. ومن خلال رقاقتي 'سي في 22 إف إس' و'سي في 2 إف إس' بمعايير 'إيه إس آي إل'، تقدم 'أمباريلا' الآن مزايا السلامة الوظيفية المطلوبة من قبل مصنعي المعدات الأصلية في قطاع السيارات لإنتاج الأنظمة الحساسة للسلامة على نطاق واسع".