المخابرات العراقية تعتقل قيادياً بارزاً لدى {داعش} الإرهابي

الثانية والثالثة 2018/12/02
...

بغداد / الصباح
أعلن جهاز المخابرات العراقي، اعتقال قيادي بارز في تنظيم داعش الارهابي داخل بغداد، فيما كشف مركز الاعلام الامني عن تفجير 83 عبوة ناسفة في الانبار.
وقال الجهاز في بيان تلقت "الصباح"، نسخة منه: ان "مفارزه بالتعاون مع محكمة تحقيق إرهاب الكرخ وقيادة عمليات بغداد اعتقلت أحد قيادات تنظيم داعش المدعو جمال خليل طه زناد المشهداني والمكنّى بأبي حمزة الكردي، في بغداد، قبل أن يتم تدوين اعترافاته قضائياً".
وأضاف الجهاز "ان الارهابي كان يشغل مناصب رفيعة في ولايتي شمال بغداد وكركوك، بالإضافة إلى لعبه دوراً رئيساً في تنفيذ العديد من العمليات الإجرامية، التي طالت العديد من المواطنين في العراق".
وأشار الجهاز الى أهم تلك العمليات التي نفذها الارهابي، لافتا الى ان بضمنها قصف مدينة تازة بالقذائف والصواريخ الكيمياوية، وقيادته لمعركة الحويجة التي أسفرت عن أسر 15 عنصراً من قوات البيشمركة، وكذلك عملية السيطرة على مدينة البشير في كركوك، كما شارك بالهجوم على مدينة تدمر الأثرية في سوريا". وبين الجهاز "ان العملية تمت بعد رصد الكردي الذي تنقل بين دولتين من دول الجوار حتى عاد إلى بغداد ليستقر فيها".
من جانبه، قال المتحدث باسم مركز الاعلام الامني، العميد يحيى رسول في بيان: ان "القوات الأمنية في قيادة عمليات الانبار القت القبض على مطلوب بقضايا إرهابية في مخيم العامرية، كما القت القبض على مشتبه به في ناحية الوفاء". واضافت ان "تلك القوات تمكنت من تفجير 40 عبوة ناسفة من مخلفات عصابات داعش الارهابية في تقاطع السلام، كما فجرت 32 عبوة ناسفة أخرى خلال عملية تفتيش في منطقة البو حسان، اضافة الى انه تم تفجير 11 عبوة ناسفة عبارة عن جليكان مفخخ سعة 20 لترا في منطقة البو عبيد".
يذكر ان القوات الامنية تتمكن بين فترة واخرى من اعتقال مطلوبين بقضايا ارهابية، كما انها تتمكن من تفجير عبوات ناسفة زرعها تنظيم "داعش" في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرته.