عبد المهدي يتعهد بدعم المؤسسة العسكرية وتوفير متطلباتها

العراق 2018/12/07
...

بغداد / الصباح
 
تعهد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بالعمل بأقصى جهد لدعم جهود المؤسسة العسكرية وتوفير متطلباتها الضرورية، وفيما وجه باستمرار العمل وفق السياقات المتبعة وتعزيز قدرات القوات المسلحة، أصدر مجموعة من التوجيهات بخصوص ديالى عقب اجتماع عقده مع نواب المحافظة وحكومتها المحلية.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته «الصباح»: إن «عبد المهدي عقد اجتماعا موسعا في مقر وزارة الدفاع، واطلع على عمل الوزارة واحتياجاتها وأولويات العمل والمصادقة على العقود». ونقل البيان عن عبد المهدي قوله: إن «الجيش العراقي يتمتع بتقاليد راسخة ومعروفة ويمتلك الى جانب كونه مؤسسة رصينة مرونة في تبادل الآراء عبر هيئاته الرسمية»، مشيدا بـ»عمل القادة والضباط والمراتب في وزارة الدفاع»، وأضاف، «لاحظت بوضوح دقة وانتظام سير العمل في الوزارة وتشكيلاتها منذ توليت مسؤولية الوزارة بالوكالة وهذا دليل على عراقة هذه المؤسسة ورسوخ تقاليدها». ووجه رئيس مجلس الوزراء، بـ»استمرار العمل وفق السياقات المتبعة وتعزيز قدرات قواتنا المسلحة»، متعهدا بـ»العمل بأقصى جهد لدعم جهود المؤسسة العسكرية وتوفير متطلباتها الضرورية للمضي بأداء دورها الوطني».
واشار البيان الى أن «الاجتماع حضره رئيس أركان الجيش وكبار القادة والضابط والمعاونون والمفتشون والمستشارون وعدد من قادة الصنوف والتشكيلات والمدراء في وزارة الدفاع».
وأفاد بيان آخر للمكتب الإعلامي، بأن «رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، عقد اجتماعا مع نواب محافظة ديالى ومحافظها ورئيس مجلسها وقائد الشرطة». وأضاف البيان، أنه «جرت خلال الاجتماع مناقشة الاوضاع في المحافظة في مجالات الامن والخدمات والاقتصاد والتجارة والتربية والصحة والزراعة والطاقة والطرق والمشاريع المتلكئة والمتوقفة والإعمار وإعادة الاستقرار والسكن والمنافذ الحدودية والنازحين». واستمع عبد المهدي «إلى طرح النواب والحكومة المحلية الذين قدموا ملخصا عن المشاكل والعقبات التي تعرقل تقديم الخدمات للمواطنين»، ونقل البيان عن عبد المهدي قوله: إن «ديالى تمتاز بتنوعها والذي يمثل مصدر قوة للمحافظة ولها خصوصية ونسعى جاهدين لحل اشكالياتها»، مضيفاً أن «اللقاءات متواصلة مع جميع المحافظات لتقييم الأوضاع وتسريع تقديم الخدمات والمشاريع الضرورية».
وأوضح عبد المهدي، أن «ديالى عانت كثيراً خلال الفترة الماضية وتعرضت لخراب كبير وسنتابع ونعمل بكل الجهود المتاحة لتقديم الحلول ومتابعة ما طرحه السادة النواب والحكومة المحلية»، ولفت البيان إلى أنه «في نهاية اللقاء صدرت مجموعة من التوجيهات لمتابعة ما تم طرحه من قبل النواب والحكومة المحلية من اجل تقديم الخدمات للمواطنين في محافظة 
ديالى».