صالح يؤكد حرص العراق على استقرار المنطقة

العراق 2018/12/07
...

بغداد / الصباح
 
أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، حرص العراق على تعزيز العلاقات مع دولة قطر الشقيقة، في إطار المصالح المشتركة للبلدين وبما يضمن الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والعالم.
وذكر بيان رئاسي تلقته «الصباح»، أن صالح «استقبل القائم بالأعمال القطري المعتمد لدى بغداد حسين علي الفضالة الذي نقل دعوة رسمية لرئيس الجمهورية من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لزيارة قطر».
كما أعرب القائم بالأعمال القطري، عن «اهتمام وسعي دولة قطر الى توطيد العلاقات الثنائية، مؤكداً استعداد بلاده لتقديم الدعم المطلوب للعراق في مختلف الميادين السياسية والاقتصادية».
وأكد الرئيس صالح «ضرورة تعزيز وتنمية التعاون الثنائي المشترك في المجالات كافة والسعي إلى ترسيخ التهدئة وإزالة الأجواء المتشنجة للحفاظ على الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي في المنطقة».
وحمل رئيس الجمهورية، الفضالة شكره على الدعوة إلى أمير دولة قطر وأمنياته للشعب القطري الشقيق بالمزيد من النمو والرخاء، واعداً بتلبية الدعوة في الوقت
المناسب.
من جانب آخر، بعث رئيس الجمهورية برهم صالح برقيتي شكر إلى كل من: ملك الاردن عبد الله الثاني بن الحسين والرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، جواباً على برقية مواساة وتضامن أرسلها الجانبان عن حادثة السيول التي اجتاحت عددا من المدن العراقية.
إلى ذلك، استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح في قصر السلام ببغداد مساء الخميس، رئيس المشروع الوطني العراقي الشيخ جمال الضاري.
وأفاد بيان رئاسي، بأنه جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على الساحة السياسية، حيث أكد رئيس الجمهورية أهمية تجاوز الخلافات بين الفرقاء السياسيين واعتماد مبدأ الحوار في حل المسائل العالقة خدمة للعراق وشعبه وحفاظاً على المكتسبات الديمقراطية وتحقيقاً للاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي في البلاد.
كما أشار صالح إلى ضرورة توحيد الصف الوطني في مواجهة الإرهاب والتطرف وحماية حقوق المواطنين في حياة حرة كريمة، من جانبه ثمن الضاري جهود رئيس الجمهورية في تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف.