بوكا يصر على لقب «كوبا ليبرتادوريس» دون لعب

الرياضة 2018/12/08
...

 مدريد/أ ف ب
 
 
أكد نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني أنه سيرفع الى محكمة التحكيم الرياضية («كاس») في سويسرا، مطلبه بالفوز بلقب مسابقة كوبا ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية في كرة القدم، دون خوض مباراة الإياب ضد غريمه ريفر بلايت، والمقررة اليوم الأحد في مدريد.
وارجئت مباراة الإياب المقررة في 24 تشرين الثاني على ملعب «مونيومنتال» التابع لريفر، بعد اعتداء مشجعيه على حافلة بوكا قبيل وصولها للملعب. وقرر الاتحاد القاري (كونميبول) بداية إرجاء المباراة لموعد لاحق في الأمسية نفسها، قبل أن يرحّلها لليوم التالي، ويرجئها مجددا قبل ساعات من الموعد. وأكد الاتحاد لاحقا نقل المباراة لخارج الأرجنتين وحدد لها موعدا في التاسع من كانون الأول على ملعب سانتياغو برنابيو التابع لنادي ريال مدريد الإسباني.ووصل الفريقان هذا الأسبوع الى مدريد لخوض المباراة المقررة اليوم، الا أن بوكا لا يزال على مطلبه بوجوب تتويجه باللقب من دون أن يلعب، استنادا لمواد في قوانين الاتحاد القاري.وقبيل موعد اللقاء المرتقب، قال نائب رئيس النادي رويكو فيراري «بوكا سيرفع القضية الى «كاس» هذا ما يعمل عليه القسم القانوني».
أضاف لشبكة «فوكس سبورتس» من مدريد «هذا ما قلنا أننا سنقوم به في حال لم يكن قرار (محكمة الاستئناف التابعة لكونميبول) في صالحنا».
وكشفت صحيفة «أوليه» الأرجنتينية أن بوكا رفع بالفعل القضية الى محكمة التحكيم الرياضي، الا أن الأخيرة التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا لها، لم تؤكد هذه الخطوة بعد.