{المعتصم العامة}: الارتقاء بنوعية المنتجات

اقتصادية 2020/03/01
...

بغداد / مصطفى الهاشمي
 
كشف مدير المعامل الانتاجية، في شركة المعتصم للمقاولات العامة، التابعة لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة، ر. مهندسين أقدم، حاتم عبد الرزاق منزل، عن أن معامل الشركة حققت كلف إنتاج للروافد والكونكريت منذ حزيران 2019 وحتى نهاية شباط ما مجموعه نحو 650 مليون دينار.
وأضاف خلال لقاء خاص بـ {الصباح} أن ذلك يأتي "تأكيدا لتوجيهات المدير العام ورئيس مجلس إدارة شركة المعتصم العامة، فاضل محمد كاظم، بضرورة النهوض بالوحدات الانتاجية في المواقع المختلفة التابعة للشركة من خلال العمل على تعظيم الموارد المالية للشركة والسعي المتواصل للارتقاء بنوعية منتجات الشركة الإنشائية لأهميته في تحقيق موارد مالية وتعزيز التمويل الذاتي".
 
عقد شراكة
أكد منزل أن "معاملنا الانتاجية أبرمت عقد شراكة مع إحدى شركات القطاع الخاص لتنفيذ عدد من المشاريع من خلال شرائهم منتجاتنا المتمثلة بالكربستون والروافد والركائز الخاصة بالجسور".
ولفت إلى أنّ "المعامل التابعة لشركة المعتصم العامة تستخدم أجود أنواع السمنت والرمل والحصى والحديد والمواد المضافة الخاضعة للفحوصات المختبرية الناجحة في تنفيذ عملياتها الانتاجية، وأنّها مستعدة لتجهيز شركات القطاع العام والخاص بمنتجاتها وبأسعار تنافسية".
وأشار إلى أن "هناك عددا من المعامل الانتاجية موجود في عدة محافظات"، لافتا إلى أن "إحدى الشركات التابعة للقطاع الخاص قامت بشراء مواد من معاملنا لإقامة مدينة سياحية في منطقة الجادرية على مساحة 30 ألف م/3".
 
شهادة الآيزو
قال منزل إنّ "حصولنا على شهادة الآيزو يعزز التزامنا بالمواصفات لكنه في الوقت نفسه لم يرفع أسعار منتجاتنا"، مشيرا إلى "قيامنا بشراء كسارة حصى بطاقة 125 طن بالساعة، وهي الوحيدة من نوعها في العراق لاستخدامها في المشاريع العامة التي تنفذها شركة المعتصم للمقاولات العامة، وتمّ نصبها في مقلع الميثاق التابع للشركة في قضاء الدجيل بمحافظة صلاح الدين ضمن خطط الشركة لتطوير معاملها ومواقعها الانتاجية".
وأوجز مدير قسم المعامل الانتاجية والآلية نشاطات قسم الوحدات الانتاجية والآلية خلال شهر كانون الأول لعام 2019، وبمختلف المواقع المنتشرة في بغداد والمحافظات، بأنّها تضمنت تصنيع وتجهيز روافد كونكريتية عدد (34) لصالح دائرة ري وبزل كربلاء المقدسة ومشروع جسور شمال الناصرية المرحلة الثانية، الذي تنفذه شركتنا في محافظة ذي قار في موقع الصب الجاهز في النهضة".
تصنيع الكربستون
أفاد منزل: "يقوم قسمنا بتصنيع وتجهيز الكربستون وضمن التزام شركتنا لصالح مشروع تطوير الشارع المحاذي لوزارة الإعمار والإسكان ووزارة الخارجية في منطقة 
العلاوي". 
وبين: "أما في موقع الخباطة المركزية في الديوانية تجري عمليات التأهيل للخباطة والتي تلبغ طاقتها التصميمية 60م 3/ ساعة بوتائر متصاعدة بغية أدخالها الخدمة، أضافة الى استمرار إنتاج الخرسانة في الخباطة المركزية لمشروع جسور ط 6 والخباطة المركزية في مشروع جسر الفلوجة الثالث الى جانب العمل على تنصيب خباطة مركزية 60 م3/ ساعة في موقع مشروع جسر شمال الناصرية / المرحلة الاولى بعد أن تم نقلها من محافظة 
البصرة ".