ميزات جديدة لهواتف {بيكسل}

علوم وتكنلوجيا 2020/03/04
...

الصباح/ وكالات
أصدرت شركة (غوغل) تحديثها الشهري المعتاد لأجهزة هواتفها الذكية المسماة (بيكسل) Pixel التي لا تزال تدعمها، لكن التحديث هذه الميزة ليس مجرد تحديث أمني لشهر آذار، إذ أعلنت عملاقة البحث عن وصول عدد من الميزات الجديدة لهواتف (بيكسل)، والتي تضيف أشياءً جديدة لهواتفها.
وكانت شركة (غوغل) قد أعلنت قرب نهاية العام الماضي عن ستراتيجية جديدة لتجميع الميزات البرمجية الجديدة لهواتف (بيكسل) تسمى (Feature Drop)، بحيث يجري إرسال هذه الميزات بشكل جماعي بدلا من إرسالها بشكل فردي، وذلك لجعلها أكثر فائدة.
وتستهدف الميزات الجديدة، ومن ضمنها بعض الميزات التي طال انتظارها مثل (Cards & Passes) والمزيد من إيماءات (Motion Sense) وعددٍ كبيرٍ من الإصلاحات الأخرى، مستخدمي هواتف (Pixel 2) والإصدارات الأحدث، كما أنَّ بعض هذه الميزاة مخصص فقط لمستخدمي هواتف (Pixel 4).
أضافت شركة (غوغل) عبر التحديث الجديد ما يصل إلى 169 رمزًا تعبيريًا جديدًا لمجموعة واسعة من ألوان البشرة والجنس، بالإضافة إلى المزيد من مجموعات الأزواج كجزء من تحديث (Emoji 12.1).
هذه الميزة جرى تقديمها لأول مرة في نسخة معاينة المطور، والتي تتيح للمستخدمين ضبط وقت انتقال الهاتف من الضوء إلى الظلام بناءً على غروب الشمس وشروقها أو استنادًا إلى أوقات محددة من اختيار المستخدم.
رصدت هذه الميزة لأول مرة خلال العام الماضي ضمن نسخة معاية المطور من (Android Q)، بحيث توفر ميزة البطاقات والتصاريح (Cards & Passes) وصولاً سريعًا إلى (غوغل باي) Google Pay.
ويكشف الضغط على زر الطاقة عن مجموعة من طرق الدفع، من ضمنها بطاقات الخصم والائتمان، وطرق شراء تذاكر الأحداث وتذاكر الصعود إلى الطائرة وغيرها من التصاريح المتعلقة بالسفر، كما يظهر الضغط على زر الطاقة ضمن هاتف (Pixel 4) جهات اتصالات الطوارئ والمعلومات الطبية.
ومن المفترض أن تكون هذه الميزة متاحة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وإيرلندا وتايوان وسنغافورة.