القيثارة والكناري في الصدارة والصقور يتراجع للترتيب الرابع

الرياضة 2018/12/15
...

 
بغداد / نبيل الزبيدي
 
يقيم الاتحاد المركزي بكرة القدم في مقره اليوم احتفالية تكريم الفائزين بجوائز الافضل في الدوري الممتاز للادوار الماضية والذين تم اختيارهم من قبل لجنة المنتخبات.
وقال فالح موسى رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد الكرة: ان اللجنة اختارت كريم سلمان مدرب نادي الكرخ افضل مدرب، وحارس مرمى النفط مصطفى سعدون افضل حارس، وافضل لاعب وسط محمد علي عبود من الجوية، ومحمود خليل من الكرخ، وشريف عبد الكاظم من الحدود افضل مهاجمين، وذلك لنيل درع التميز الذي استحدثته اللجنة للأبرز في الدوري الممتاز . واشار رئيس لجنة المنتخبات الى ان هذه الاسماء تم اختيارها في ضوء ما قدمته من مستويات متميزة خلال الادوار العشرة الماضية من الدوري ونالت فيه ثناء الجميع وسيكون درع التميز تقليدا شهريا بعد بطولة امم اسيا، تحاول فيه لجنة المنتخبات مشاركة عدد اخر من الاعلاميين والمختصين ضمن لجنة الاختيار ليكون حافزا معنويا لابراز المواهب الكروية.
 
الصدارة للشرطة
من جانبه استطاع الشرطة الحفاظ على صدارة قائمة دوري الكرة الممتاز باختتام الجولة الثانية عشرة  بعد فوزه على اربيل في المباراة التي جمعتهما على ملعب فرانسو حريري باربيل ويرفع رصيده الى 27 نقطة ولديه مباراة مؤجلة فيما تجمد رصيد اربيل عند النقطة 13 في المركز 12.
وواصل الكرخ تألقه هذا الموسم والمنافسة على المراكز الاولى وسجل الفوز في هذه الجولة على ضيفه نفط ميسان بهدف وحيد ويرتقي للوصافة بفارق الاهداف عن المتصدر الشرطة برصيد 27 نقطة، وسجل هدف الكرخ الوحيد اللاعب ميثم جبار ويقف نفط ميسان بالمركز الخامس وله 20 نقطة.
وسجل الزوراء فوزا صعبا امام نفط الجنوب، بتغلبه عليه 2-1 في المباراة التي اقيمت على ملعب الفيحاء سجل للنوارس علاء عباس وزميله مهند عبد الرحيم فيما قلص نفط الجنوب الفارق عن طريق مرتجى عادل في الدقيقة  79، ورفع النوارس رصيده الى النقطة 25 في المركز الثالث، فيما توقف رصيد نفط الجنوب عند النقطة 13 في المركز الحادي عشر.
وحقق الطلبة فوزا مهما على النفط بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الصناعة سجل للطلبة عبد القادر طارق وعلي قاسم وقلص النتيجة للنفط احمد محسن ورفع الانيق رصيده للنقطة الـ16 في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد النفط عند النقطة 17 بالمركز السادس.
وفرض الميناء التعادل 1-1 على ضيفه الجوية في اللقاء الذي اقيم على ملعب الفيحاء افتتح الصقور التسجيل اولاً عن طريق المحترف السنغالي دومنيك ميندي في الدقيقة 26، لكن السفانة تمكن من التعديل بالدقيقة 64 عن طريق علاء جواد  وبهذا التعادل وقف الصقور بالمركز الرابع  برصيد 24 نقطة، بينما يستقر الميناء في المركز العاشر برصيد 13 نقطة.
وتغلب النجف على فريق الحسين بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب النجف الاولمبي، وحسم التعادل السلبي مباراة السماوة والحدود على ملعب الإدارة المحلية، وبذات النتيجة تعادل الصناعات الكهربائية ونفط الوسط في اللقاء الذي اقيم على ملعب التاجي، وفي ذات الجولة تعادل الكهرباء والبحري بدون اهداف.
 
قائمة الهدافين
يتصدر مهاجم نفط ميسان وسام سعدون ترتيب قائمة هدافي الدوري الممتاز باختتام الجولة 12 برصيد 8 اهداف ويليه ثانيا اربعة لاعبين برصيد 7 اهداف هم علاء عبد الزهرة والحسن ديالو من الشرطة ومحمد داود من النفط ومحمود خليل من الكرخ.