عاصمة السلام تودع عشرات السيطرات والمرابطات الأمنية

الثانية والثالثة 2018/12/16
...

بغداد / الصباح
 
 
كشف قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي، عن أن الخطة الأمنية في العام المقبل تتضمن رفع أكثر من 35 سيطرة و72 مرابطة أمنية في عموم العاصمة بغداد لتخفيف الزخم المروري، مؤكداً استمرار القيادة في دعم الاستخبارات وأجهزتها بكل ما تحتاجه  لإنهاء الخلايا الإرهابية بشكل كامل.
وكانت قيادة عمليات بغداد، قد شرعت أمس برفع العديد من السيطرات والمرابطات في جانبي بغداد، في خطوة جاءت عقب الاستقرار الأمني الكبير الذي تشهده العاصمة.
كما أفاد الربيعي، أمس السبت، بأن القيادة بانتظار أوامر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي لسحب قوات الجيش من العاصمة.
ولفت الربيعي، الى انه «يوجد لدينا اكثر من 120 الف كاميرا مراقبة لمراقبة شوارع العاصمة والتي ستكون بديلاً عن السيطرات والمرابطات التي تربك الشارع البغدادي»، داعياً أصحاب المنازل والمحال التجارية إلى «نصب كاميرات المراقبة من اجل الوصول الى الحقيقة بأسرع وقت».
ولفت قائد عمليات بغداد إلى أن «عدد السيارات في بغداد تجاوز مليوني سيارة ما يزيد من الضغط على الشوارع في العاصمة»، لافتاً إلى أن «أجهزة السونار في السيطرات تعمل لاربع ساعات فقط وتتوقف عن العمل لاربع ساعات اخرى وهذا ما يزيد طوابير السيارات في السيطرات».
ودعا الربيعي امانة بغداد والطرق والجسور لـ»إنشاء تخطيط جديد للعاصمة لوضع الحلول الحقيقية لأزمة الاختناقات المرورية»، موضحاً ان «الحل الانجع لتخفيف الزخم المروري في بغداد هو من خلال استخدام النقل الجماعي».
 
انفوغرافيك ص5 يبين اسماء السيطرات التي تم رفعها في بغداد