النقل البري تنجز مرأب أبو غريب الدولي للشاحنات

العراق 2018/12/17
...

بغداد / بتول الحسني
انجزت الشركة العامة للنقل البري مرأب أبو غريب الدولي المخصص لايواء الشاحنات الحكومية والاهلية القادمة والمغادرة من المملكة الاردنية.
اثناء ذلك اعدت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية خطة لزيادة اعداد مسافريها عبر طائراتها بالتزامن مع أعياد رأس السنة الميلادية. وقال مدير عام الشركة العامة للنقل البري عماد عبد الرزاق الاسدي بتصريح خاص لـ”الصباح”: ان الشركة استكملت عمليات تنفيذ مرأب أبو غريب الدولي بنسبة 100 بالمئة المخصص لايواء الشاحنات الحكومية والاهلية القادمة والمغادرة من الاردن، ومن المؤمل افتتاحه خلال الايام المقبلة. 
واضاف ان المشروع بحلته الجديدة سيشجع حركة الشاحنات وتأمين انسيابية في نقل البضائع بين  الجانبين العراقي والاردني، مبينا ان مساحته تبلغ (24) دونما ويحتوي على بناية جديدة للخدمات الإدارية.
واوضح الاسدي ان الاسطول البري تمكن من نقل 23 الف طن من مفردات البطاقة التموينية خلال تشرين الاول الماضي على متن (5) بواخر تجارية، حيث يأتي ذلك ضمن منهاج الشركة لاختزال وقت تفريغ مواد البطاقة التموينية وايصالها في الوقت المحدد. 
وذكر ان البواخر كانت محملة بـ(30) الف طن من الرز الفيتنامي و50 الف طن من الحنطة الاسترالية وحمولات اخرى كانت على متن ثلاث بواخر تم توزيعها بين مخازن وزارة التجارة الشمالية والجنوبية، منوها بان اسطول النقل البري يتكفل بإفراغ حمولات البواخر الراسية في موانئ العراق واعادة توزيعها بين مخازن وزارة التجارة ليؤمن نقل سلة المواطن الغذائية. 
من جانب اخر، اعدت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية خطة لزيادة اعداد مسافريها عبر طائراتها بالتزامن مع أعياد راس السنة الميلادية، بحسب ما افاد به  مديرها ميران فريد.
واوضح بتصريح خاص لـ”الصباح” انه تم اعتماد عوامل اساسية في عمل الخطوط الجوية العراقية لدعم ذلك، من خلال الحملات الدعائية والإعلانية التي لها دور مهم بعملية التسويق لمبيعاتها من التذاكر للمسافرين ولمختلف الوجهات التي يصلها الطائر الأخضر في دول وعواصم عربية واجنبية.
وعد فريد عمل التسويق، حلقة الوصل بين دائرته وسوق الطيران العراقية عبر الاهتمام بتعدد المنافذ التسويقية لشركته ومتابعة سوق السفر والمنافسة مع شركات الطيران الاخرى من حيث الاسعار والخدمة، منوها بأن شركته فعلت العديد من خدماتها للمسافرين، اذ اطلقت مؤخرا الاسعار التشجيعية لخط (بغداد – عمان – بغداد) وبالعكس لمدة شهر واحد، وبمبلغ 300 دولار للمسافر البالغ و202 دولار للطفل (12-2) سنة، فيما بلغ  للمسافر اقل من عامين  27 دولاراً.
واشار الى انه اصبح بالإمكان الافادة من السعر المخفض عن طريق الحجز من مكاتب حجز وإصدار الشركة المنتشرة بجميع المحافظات فضلاً عن حجز وإصدار التذاكر الكترونياً عبر موقع الشركة الرسمي، منوها بأن ملاكات شركته اتمت عمليات صيانة 27 طائرة خلال شهر تشرين الاول الماضي ما اسهم بتوفير مبالغ مالية ضخمة وبالعملة الصعبة للشركة بعد ان كانت سابقأ تنفذ خارج البلاد.