إصدار أكثر من مليوني جواز منذ بداية 2018

العراق 2018/12/20
...

 
بغداد / طه حسين              
 
اعلنت مديرية الجوازات العامة ان مجموع ما اصدرته من جوازات السفر الى مواطني بغداد والمحافظات، تجاوز المليوني جواز من بداية العام الحالي 2018 ولحد الان، مؤكدة استمرارها باصدار الجوازات للحالات الطارئة وللموفدين خلال مدة توقفها التي تبدأ يوم الثلاثاء المقبل لاغراض الجرد السنوي.
وقال مدير الجوازات العامة في وزارة الداخلية العميد احمد عبد الستار عبد الرزاق بتصريح خاص ادلى به لـ"الصباح": ان دوائر الجوازات التابعة للمديرية في بغداد ومحافظات البلاد كافة، نجحت باصدار مليونين و25 الف جواز او وثيقة سفر للمواطنين الراغبين بذلك منذ بداية العام الحالي وحتى مطلع بعد منتصف شهر كانون الاول الحالي.
واشار الى ان الاجراءات التي اتبعتها المديرية ومن خلال استخدام النظام الالكتروني الجديد اسهمت في زيادة الطاقة الانتاجية للمديرية والدوائر التابعة لها، منوها بأن النظام الجديد اسهم ايضا في سرعة اصدار الجواز، حيث لاتتعدى مدة التسلم والتسليم الثلاثة ايام فقط، مقابل سبعة الى عشرة ايام خلال المدة السابقة.
ولفت عبد الرزاق الى انه بامكان المواطن الراغب بالحصول على الجواز اكمال المعاملة من خلال المكاتب القريبة من دوائر الجوازات ولتكون مهمة ضابط الجوازات تدقيق الاوراق واخذ بصمة العين والاصابع العشرة للمواطن لمنع حدوث حالات التزوير.
وشدد على ان المديرية والدوائر التابعة لها اتخذت جملة من الاجراءات لزيادة طاقاتها الانتاجية لاستيعاب الاعداد الكبيرة التي تقدمت للحصول على الجواز لاسيما خلال العطلة الصيفية الماضية للمدارس والجامعات، اذ عملت على زيادة ساعات الدوام الرسمي لتكون حتى الساعة الخامسة مساء بدلا من الساعة الثالثة عصرا.
من جانب اخر اكد مدير الجوازات العامة استمرار مركز مديرية الجوازات العامة باصدار الجوازات للمواطنين في الحالات الطارئة وللموظفين الموفدين من قبل دوائرهم خارج البلاد خلال مدة غلق دوائر الجوازات التي تبدأ يوم الثلاثاء المقبل الموافق الـ 25 من الشهر الحالي ولغاية الثاني من شهر كانون الثاني المقبل من اجل اجراء عمليات الجرد السنوي، داعيا المواطنين في الشأن نفسه الى التعاون مع دوائر الجوازات اسهاما في انجاح
 عملها.