العاني يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي للدول العربية

العراق 2018/12/25
...

بغداد / الصباح
أكد وزير التجارة محمد هاشم العاني، امس الاثنين، أن قانون الاستثمار يوفر جميع الامتيازات والضمانات للمستثمر في العراق، مشيرا الى أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية العربية، بينما شدد على ضرورة المشروعات الصغيرة لتحقيق التنمية وتقليص البطالة بين الشباب.
وقالت الوزارة في بيان تلقت، "الصباح"، نسخة منه: إن "الوزير العاني ترأس، الاجتماع الاستثنائي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية في مقر الامانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة".
ونقل البيان عن العاني القول: "انطلاقا من ادراك الحكومة العراقية اهمية الاستثمار شرعت في بناء نسق اقتصادي كامل يحقق القطاع الخاص فيه دورا رائدا، فتم تشريع قانون الاستثمار ليوفر للمستثمر جميع الامتيازات والضمانات".
وأضاف، "دعونا الدول العربية الى اعطاء الاولوية لتعزيز العلاقات الاقتصادية العربية بالشكل الذي يؤدي الى زيادة التبادل التجاري وتنشيط الاستثمار بين الدول العربية"، مؤكدا أن "الاجتماع يشكل انطلاقة نوعية في العمل الاقتصادي العربي المشترك لان بنوده تشمل كافة الابعاد التي ستؤدي الى اقامة بنية اقتصادية واجتماعية عربية وتحقيق انطلاقة مؤثرة لعملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية".
وأشار الى "أهمية الموضوعات المطروحة على الاجتماع ومنها الميثاق العربي الاسترشادي للمؤسسات الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة"، مشددا على "اهمية هذه المشروعات بوصفها رافدا من روافد التنمية يساعد على تقليص البطالة بين الشباب وتنمية الموارد الاقتصادية".