صالح يتسلم دعوة لحضور مؤتمر القمة العربية

العراق 2018/12/28
...

بغداد / الصباح
 
أعلنت رئاسة الجمهورية، تسلم رئيس الجمهورية برهم صالح دعوة من الرئيس التونسي لحضور مؤتمر القمة العربية المقرر انعقادها في تونس أواخر آذار المقبل.
وقالت الرئاسة في بيان تلقته «الصباح»: إن «رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، أمس الأول الخميس، المبعوث الخاص للرئيس التونسي صبري باش طبجي»، وأضاف البيان، أنه «جرى بحث السبل الكفيلة لتطوير العلاقات بين البلدين في المجالات المختلفة وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين».
وتابع، أن «الرئيس برهم صالح تسلم رسالة من نظيره التونسي الباجي قايد السبسي تضمنت دعوة لحضور مؤتمر القمة العربية المؤمل انعقادها في تونس في 31 آذار المقبل». من جانب آخر، أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، أن دول المنطقة تقع عليها مسؤولية كبيرة لترسيخ أسس السلام والاستقرار، وذلك عبر حوار جدي لتعزيز الثقة وبما يحقق رغبة التعاون المشترك وخدمة شعوب المنطقة. وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية تلقته «الصباح»، أشار الرئيس خلال استقباله في قصر السلام ببغداد، وزير الطاقة الإيراني رضا اردكانيان، إلى أهمية تطوير العلاقات في جميع الميادين خاصة في مجالي الطاقة والمياه وبما يعزز سبل التعاون بين البلدين الصديقين. من جهته أكد الوزير اردكانيان حرص إيران ورغبتها باستمرار التعاون مع العراق في جميع المجالات، لاسيما قطاع الكهرباء والطاقة والمياه واستثمارها من نواحي التوليد والتجهيز وتدريب الكوادر المتخصصة وتبادل الخبرات. وحضر اللقاء وزير الكهرباء لؤي الخطيب والسفير الإيراني في بغداد إيرج مسجدي.