العتبة الحسينية تنشئ واحدا من أكبر مصانع الأدوية

العراق 2020/06/24
...

كربلاء / علي لفتة
 
 
أكثر من 65 بالمئة، نسبة الانجاز في مشروع مصنع للأدوية تنفذه العتبة الحسينية في كربلاء، وفقا لما أفاد به مدير اعلام العتبة علي شبر.
وذكر شبر لـ "الصباح" ان العتبة الحسينية المقدسة تسعى الى استكمال واحد من أكبر مصانع الادوية في العراق، بعد ان تصل معداته الى الموانئ العراقية خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة، بعد ان تأخر وصولها بسبب الاجراءات التي رافقت مواجهة جائحة كورونا. 
واوضح ان احدى الشركات التابعة للعتبة كانت قد اكملت البنى التحتية لمصنع الادوية، الذي وصلت نسبة الانجاز فيه الى أكثر من 65 بالمئة. واضاف ان جائحة كورونا تسببت بتأخير وصول شحنة معدات المصنع من مناشئ إيطالية والمانية وهندية، التي كان من المقرر وصولها بداية شهر آذار الماضي.
وأشار شبر الى ان العمل جار في المشروع، ومن المتوقع وصول اول شحنة من المعدات خلال ثلاثة أسابيع، كما يتوقع وصول طاقم الخبراء الخاص بربط وتركيب المصنع بعد إعادة فتح خطوط الطيران عبر مطارات العالم. وذكر شبر ان المصنع الذي شيد على مساحة تصل الى 24 دونما سيكون جاهزا للإنتاج مطلع العام المقبل. 
وبحسب مدير الاعلام، فإن المصنع يتألف من ثلاث مراحل، وسيصل الى 450 الف منتج باليوم الواحد، كما سيسهم المشروع بتشغيل العديد من الايدي العاملة من مختلف الاختصاصات وعلى مراحل.