مراحل متقدمة لتأهيل طريق مرور الأنبار السريع

العراق 2018/12/31
...

الانبار / حارث العبيدي
وصلت مديرية طرق وجسور الانبار الى مراحل متقدمة بتأهيل طريق المرور السريع، بينما انجزت اعمال نصب جسر جديد على نهر الكرمة.
وقال مدير طرق وجسور الانبار المهندس مهدي عبد في تصريح لـ”الصباح”: ان الجهود مستمرة من قبل المديرية في اصلاح المقاطع المتضررة لطريق المرور السريع بجهود ذاتية ومساهمة الشركات الاهلية التي تمتلك معامل اسفلت لتجهيز هذه المادة بدون مقابل، حيث تم فرش اكثر من 600 طن منها لحد الان. 
واضاف ان الاعمال تمثلت باصلاح 17 مقطعا متضررا من مجموع 28 مقطعا، مبينا ان المديرية ستقوم باصلاح الجزء من تقاطع البو فراج الى الجسر الياباني، في حين ساهمت بلدية الحبانية باصلاح ثمانية مقاطع ليرتفع عدد المقاطع الى 36، بينما قامت بلديتا الصقلاوية والفلوجة باصلاح 10 قطوعات للجزء من الجسر الياباني الى الفلوجة. 
واوضح عبد ان هذه المقاطع اصبحت تشكل عائقا كبيرا لمستخدمي طريق المرور السريع وقد تم اصلاحها مؤقتا لحين تأهيلها بصورة دائمية بعد تنفيذ القناطر التي ستتولى اعمارها دائرة الطرق والجسور ضمن تخصيصات القرض الطارئ للبنك الدولي.
جدير بالذكر ان طريق المرور السريع تعرض الى اضرار كبيرة سابقا وقد تم افتتاحه بعدما تم اصلاح المطبات.  
في السياق نفسه، لفت عبد الى انجاز المديرية اعمال نصب جسر (يونيفرسال) على نهر الكرمة بطول 45 م وبعرض 7.5 م وهو بديل عن جسر (البوغايب) المدمر الذي يقع على الطريق الرابط بين ناحية الصقلاوية والمعهد الفني، حيث سيتم افتتاحه رسميا خلال الايام المقبلة، مبينا ان تكاليف نصب الجسر تم تمويلها من محافظة الانبار.