العدل تنسق لإطلاق مشروع الأتمتة الإلكترونية

العراق 2020/07/21
...

بغداد / وفاء عامر            
 
 
 
تنسق وزارة العدل مع وزارة الاتصالات لانجاز مشروع الاتمتة الالكترونية الخاصة بدوائر الكتاب العدول والتسجيل العقاري.
وافاد مصدر مسؤول في وزارة العدل بتصريح خاص ادلى به لـ "الصباح": بان وزير العدل سالار عبد الستار محمد، عقد اجتماعا مع وزير الاتصالات اركان شهاب الشيباني لبحث آليات تنفيذ مشروع الاتمتة الالكترونية الخاص بدوائر الكتاب العدول والتسجيل العقاري التابعة لها في بغداد ومحافظات البلاد.
واشار الى ان المشروع الذي تنفذه الملاكات الهندسية والفنية التابعة لوزارة الاتصالات لصالح وزارة العدل بموجب عقد مبرم بين الجانبين، يعد من المشاريع المهمة لكونه سيسهم بشكل فاعل في إنهاء معاناة المراجعين من خلال القضاء تماما على العمليات الروتينية الخاصة بإنجاز معاملاتهم، اضافة الى تلافي اي حالة فساد وابتزاز مقابل انجازها بسرعة.
ونبه المصدر في السياق نفسه، الى أن اللجنة المشكلة بوزارته من اجل وضع آليات تنفيذ المشروع، اكدت انها ستتخذ جميع الاجراءات اللازمة لوضع حلول لأية اشكالات قد تعترض اطلاق هذا المشروع الحيوي والمهم، الذي له تماس مباشر مع حياة المواطنين.
وافصح عن أن وزارته كانت قد نفذت المشروع بشكل تجريبي في عدد من الدوائر العدلية التابعة لها، ولاقى نجاحا ملحوظا، عادا اياه، جزءا من مشروع الحوكمة الالكترونية المعتمد في البلاد، والذي اكد انه سيسهم في الانتقال الى العمل الالكتروني بدلا من الورقي في عمل جميع دوائر ومفاصل الوزارة المختصة.