الاتصالات تربط الوزارات بمشروع الحكومة الالكترونية

العراق 2019/01/02
...

بغداد / اسراء السامرائي
تستعد وزارة الاتصالات قريبا لربط الوزارات كافة بمنظومة الحكومة الالكترونية.
وقال الوكيل الاقدم للشؤون الفنية بالوزارة امير البياتي في تصريح خاص ادلى به لـ”الصباح”: ان الوزارة انجزت المراحل الاولية لمشروع الحكومة الالكترونية الخاصة بالبنى التحتية، معربا عن امله بأن تتم قريبا مرحلة ربط الوزارات كافة بالمنظومة الاحدث من نوعها عالميا.
ولفت الى ان المشروع تم باعتماد تقنية الجيل الرابع التي تتميز بسرعة تناقل البيانات والمعلومات عبر شبكة الانترنت، بما يواكب ما وصلت له دول العالم في المعلوماتية، والذي اكد انه يعمل على اختزال الزمن كما يتسم بالدقة وتقليل الروتين علاوة على خلق بيئة سليمة للعمل.
وذكر البياتي ان المرحلة المقبلة من مشروع الحكومة الالكترونية هو تشغيل التطبيقات الخاصة به باستخدام المنظومة التابعة للوزارة في بغداد والمحافظات بعد الترابط فيما بينها، مشيرا الى اهميـة تـفـعيـل المـشـروع بيـن العراق وعالمـه الخارجي، لا سـيما بـعـد ان تـعـرض المـشـروع لـعـدد من المشـكلات وتم تجاوز البعـض منـها.
واردف ان مشروع الحكومة الالكترونية سيعمل على تغطية جميع انحاء العراق، حيث انجزت الوزارة عملها في مدينة الموصل ومن المؤمل ان يتم تشغيل منظومة الحكومة الإلكترونية فيها، عادا المنظومة احد المشاريع المهمة التي تبنتها الامانة العامة لمجلس الوزراء بشكل مباشر خاصة بعد ان اخذ المشروع بعدا حقيقيا و شمل كل مؤسسات ودوائر الدولة والهيئات علاوة على القطاع الخاص.