انطلاق الشعائر الحسينية في العتبة العلوية المقدسة

العراق 2020/08/20
...

النجف الاشرف / حسين الكعبي 
 
انطلقت في العتبة العلوية المقدسة الشعائر الحسينية للعشرة الأولى من شهر محرم الحرام، وهي مخصصة لاستذكار واقعة الطف واستشهاد الإمام الحسين بن علي (ع) في العاشر من محرم. 
وقال مسؤول الإعلام في العتبة فائق الشمري لـ«الصباح»: ان الشعائر الحسينية تميزت هذا العام بالالتزام الكامل بتوصيات دائرة الصحة وخلية الأزمة والتي أكدت عليها المرجعية الدينية في النجف، مشيرا الى ان جميع أقسام العتبة وملاكاتها تشارك في إقامة شعائر محرم الحرام واستذكار يوم عاشوراء، فقد تم نشر السواد على جدران الصحن الحيدري الشريف، كما تم وضع اللافتات التي كتبت عليها عبارات تعبر عن أحداث كربلاء واهميتها في التاريخ الإسلامي. 
واضاف الشمري ان العتبة كثفت النقل الحي عبر فضائية العتبة العلوية واذاعتها ووسائل التوصل الاجتماعي والتي تتضمن برنامج المجالس الحسينية التي تستذكر واقعة الطف ونهضة الإمام الحسين (ع)، لافتا إلى أن العتبة وضعت برنامجا للمجالس الحسينية التي سيرتقي المنبر فيها مجموعة من أساتذة الحوزة العلمية والخطباء الحسينيين بالتنسيق مع قسم الشؤون الدينية في العتبة، كما ستقام المحافل القرآنية التي ينظمها مركز القرآن الكريم. 
واشار إلى جميع المواكب الحسينية اتفقت على الالتزام بالتوصيات الصحية التي شددت عليها المرجعية الدينية وعدتها شرطا اساسيا لاقامة الشعائر الحسينية في ظل جائحة كورونا التي ارتفعت إصاباتها في الفترة الأخيرة.