اتفاقية علمية بين جامعة الأنبار وشركة تكنولوجية عالمية

العراق 2020/08/22
...

بغداد / الصباح
 
أكدَ رئيس جامعة الانبار، مشتاق طالب ندا، ان الرؤية المستقبلية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وجامعة الانبار، هي التوجه نحو التعليم الالكتروني المدمج  بسبب الظروف الطارئة التي حلت بالعالم اجمع نتيجة جائحة كورونا، مبينا ان الجامعة  تحرص على أهمية  تطوير البنى التحتية التكنولوجية ورفد منتسبي وطلبة الجامعة باحدث البرامج والاجهزة كمحور مهم من خطتنا  الستراتيجية. 
وذكر طالب، في تصريح لـ"الصباح"، ان " الجامعة وقعت محضر تعاون مع شركة هواوي من اجل تقديم محتويات برامج متطورة تكنولوجيا في التدريب إلى الجامعة".
واضاف، ان "الهدف من الاتفاقية، هو تعزيز دور الجامعة باعتبارها أكاديمية لتعليم برامج هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات ومن خلال طرح برامج أكاديمية هواوي إلى طلبتنا الاعزاء بالاضافة الى  توفير الخدمة التعليمية والتدريبية لبرامج شهادات أكاديمية هواوي من خلال استيعاب خمسة الى ثمانية معلمين أكفاء ومحترفين من الجامعة لكل دورة تعليمية، مما سينعكس هذا على تعزيز المهارات الفنية للطلبة وتنمية الافكار الابداعية لديهم.
وبين رئيس الجامعة، ان "هذا التعاون سيوفر اجهزة الكترونية متطورة من الجيل الخامس للمنظومة الالكترونية وشبكات 
الجامعة".
واوضح، ان "جلسة التوقيع حضرها وفد من الجامعة يمثله  مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية مثنى محمد عواد  وعميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات صلاح عواد العيساوي و مدير مركز الحاسبة الالكترونية عصام طه ياسين  و مدير قسم الشؤون القانونية احمد عودة و مدير شعبة العلاقات الثقافية في رئاسة الجامعة دريد مؤيد عبد". 
وتابع ان "جامعة الانبار تضم نحو عشرين كلية علمية وانسانية وقد اصابها التدمير وبنسبة عالية من قبل ارهابيي "داعش" الا ان مراحل اعمارها وصلت لنسبة عالية بعد عودة اهالي المحافظة عقب التحرير وتعد من الجامعات المهمة في محافظة الانبار، فضلا عن جامعة الفلوجة التي استكملت بعد عام 2017 لتكون الجامعة الثانية في المحافظة".