مهند جعاز يصنع الأهداف ويتألق مع هاماربي

الرياضة 2020/08/28
...

  متابعة : علي النعيمي 
 
أعرب اللاعب العراقي المغترب مهند جعاز المنتقل حديثاً الى صفوف نادي هاماربي السويدي عن سعادته للمستوى الذي ظهر به خلال المباراة الاولى له مع فريقه الجديد ومساهمته في التأهل وصناعة أحد اهداف الفوز الثلاثة على الضيف بوشكاش المجري ضمن منافسات الأدوار التمهيدية لبطولة الدوري الأوروبي للموسم الجديد 2021-2022 واحتضنها ملعب تيلي تفو ارينا في العاصمة ستوكهولم،
فيما أشاد متخصصون والاعلام السويدي بالأداء الرجولي الذي قدمه مدافع منتخبنا الأولمبي وقد كان منسجماً مع زملائه وكـأنه كان يلعب معهم منذ فترة وليس قبل أيام على انتقاله من فريقه السابق مييلبي .
وقال اللاعب جعاز في تصريحات إعلامية متعددة تابعتها “الصباح الرياضي “ إنه “ سعيد بقرار مدرب الفريق بيلبورن بمنحه فرصة المشاركة في اللقاء ولم يمض على انتقاله الى فريقه الجديد غير يومين فقط خاض خلالهما وحدتين تدريبيتين واستطاع معرفة واجباته التكتيكية في المواجهة «.
وأشار الى ان “طريقة توظيفه وأسلوب لعبه اسهمت بزيادة استحواذ فريقه على الكرة وتفعيل جهة اليسار خلال المباراة وقد سنحت له الفرصة في التقدم الى الامام وبناء اللعب وتمكن من صناعة الهدف الاول من كرة عرضية إلى زميله أبي خليلي بعد ان تسيد هاماربي اللقاء بالكامل وحقق العلامة الكاملة والتأهل الى المرحلة الثانية «. ومضى يقول “ في هذه المباراة طبقت الكثير من الواجبات الخططية لاسيما في جهة اليسار بالإضافة الى مراقبة أحد اللاعبين المميزين بالسرعة من الفريق المنافس واستطعت التعامل معه عبر التحديات المستمرة والقطع وأرى أني قدمت أداءً مميزاً».
بدوره أثنى ستيفان بيلبورن مدرب فريق هاماربي على” أداء اللاعب جعاز الذي تكيف بشكل مذهل مع طريقة لعب ناديه الذي التحق بالفريق يوم الثلاثاء الماضي أي قبل يومين من الاستحقاق الاوروبي « .
وكشف عن ان “جعاز اتقن واجباته وكان مستقراً وايجابياً في التدريب ودخل بسرعة كبيرة في اجواء المباراة وشكل ثنائيات مهمة مع أبي خليلي وقائد الفريق درايغان بويانيتش في منطقة الوسط من حيث تبادل الأدوار ما بين الدفاع والهجوم او سرعة التغطية والاسناد وبالتالي كان سريع التكيف مع أي متغير خططي او تكتيكي واعده مكسباً كبيراً للفريق خلال بطولة الدوري «.
ولفت الى ان “ جعاز لعب 81 دقيقة وقام بتمرير 63 مناولة  بدقة 78 بالمئة  عمل 22 حالة تحد، 13 دفاعية 10 هجومية واشترك في اربع كرات هوائية ناجحة وعمل 7 محاولات دربيل وتخط».
من جهته، وصف الناقد والمحلل الكروي الشهير باتريك اكويل “ صفقة انتقال اللاعب مهند جعاز من فريقه السابق مييلبي الى هاماربي بالمربحة ويقف وراءها مدير التعاقدات يسبير يانسون ومالك النادي النجم السويدي ومحترف نادي أي سي ميلان ابراهميوفيتش وعليه فأن هذا الفريق بات يمتلك قوة ضاربة في جهة اليسار وقد اظهر اللاعب العراقي نزعة هجومية واضحة في الزيادة العددية وبناء الهجمات وتوزيع الكرات من طرف الملعب وشكل تهديدا على النادي المجري «.
وأشاد اكويل بأداء لاعبنا خلال هذه المباراة بقولة : “ لقد أوحى لنا بأنه كان يلعب مع هاماربي منذ الطفولة وليس قبل يومين في مباراة تنافسية مهمة ضمن البطولة الاوروبية، وكان لافتاً ومميزاً في التوقع ولحظة الاشتراك مع المنافس للفوز بالكرة بالإضافة الى تمريراته المتقنة في حالة اللعب تحت الضغط”.