تربية النجف تُكمل استعداداتها للامتحانات الوزاريَّة

العراق 2020/08/29
...


      
  النجف الأشرف : حسين الكعبي    الرمادي : ماجد الضاحي
أكملت مديرية تربية النجف استعداداتها لاجراء الامتحانات الوزارية للسادس الإعدادي والمهني مطلع شهر أيلول المقبل، بينما استحصلت مديرية تربية الانبار موافقة وزارة التربية على فتح مراكز امتحانية بناحية البغدادي.
وقال مدير عام تربية الانبار الدكتور عادل البصيصي بحديث خاص لـ”الصباح”: ان الامتحانات ستجرى في ٢٣٢ مركزا امتحانيا معظمها  بقاعات جامعة الكوفة اضافة للمعهدين التقنيين في النجف والكوفة.
واردف ان عدد الطلبة المشاركين بالامتحانات الوزارية بلغ 26 الفا و682 طالبا وطالبة، توزعوا بواقع 16 الفا و144 للفرع الاحيائي، واربعة الاف و94 للتطبيقي، وخمسة الاف و644 للادبي، و ٨٠٠ للمهني.
وافصح البصيصي عن توفير مديريته ١٦٠٠ مبردة هواء، و١٧٣ مولدة للقاعات الامتحانية، منوها بأن تعفيرها وتعقيمها سيكون قبل وبعد كل امتحان مع التشديد على تطبيق الاجراءات الوقائية وأهمها ارتداء الطلبة والمراقبين الكمامات وقياس درجة الحرارة لكل طالب قبل دخول القاعة، والتباعد في اماكن الجلوس.
في الشأن نفسه استحصلت مديرية تربية الانبار موافقة وزارة التربية على فتح مراكز امتحانية لطلبة السادس الاعدادي في ناحية البغدادي، بحسب ما افاد به مديرها العام الدكتور نافع حسين  الدليمي.
واضاف بتصريح خاص لـ”الصباح” ان الاجراء جاء بعد مناشدات عدة من اولياء الامور بالناحية وذلك لبعد الناحية عن مركز مدينة هيت، فضلا عن ضرورة التحوط من انتشار جائحة كورونا بين اوساط الطلبة، مبينا ان الاجراء سينفذ بالتعاون مع الدوائر الرسمية في الناحية.