آبل تخطط لبيع 75 مليون {5G iphone }

علوم وتكنلوجيا 2020/09/01
...

تخطط شركة آبل لشحن ما بين 75 و 80 مليون هاتف آيفون داعم لشبكات الجيل الخامس (iPhone 5G) في وقت لاحق من هذا العام، وفقًا لتقرير جديد من وكالة بلومبرغ. ويتماشى الرقم تقريبًا مع إطلاق العام الماضي، في إشارة إلى أن آبل لا تتوقع أن تؤدي جائحة فيروس كورونا إلى تراجع الطلب على المنتج الأكثر أهمية للشركة، وذلك بالرغم من أن الشركة قالت: إن الهواتف ستتأخر حتى شهر تشرين الأول. 
وتخطط شركة آبل لإطلاق أربعة أجهزة (iPhone 5G) جديدة في شهر تشرين الأول داعمة لشبكات الجيل الخامس مع تصميم مختلف وخيارات أوسع لأحجام الشاشة.
ومن بين التحديث الشامل للمنتجات في الخريف، تعد آبل أيضًا جهاز (iPad Air) جديد بشاشة تشبه شاشه (iPad Pro) ممتدة من الحافة إلى الحافة، إلى جانب إصدارين جديدين من ساعتها الذكية (Apple Watch) وأول سماعات رأس تغطي الأذن خارج علامة (Beats) التجارية، وهناك مكبر صوت (HomePod) أصغر قيد العمل أيضًا. 
وتعمل آبل وشركاؤها في التصنيع دائمًا على زيادة الإنتاج قبل طرح أجهزة آيفون الجديدة كل خريف. وفي صيف عام 2019، كان الموردون يستعدون لصنع مكونات لما يصل إلى 75 مليون جهاز، وكان الهدف في عام 2018 مشابهًا، لذا فإن هدف هذا العام بين 75 مليون إلى 80 مليون وحدة (iPhone 5G) هو علامة صعودية.