أف 16 تدكّ أوكار بقايا «داعش» في حمرين

العراق 2020/09/05
...

 بغداد / الصباح
 
كشفتْ خلية الإعلام الأمني عن نتائج ضربات نفذتها طائرات أف 16 ضد أهداف لبقايا “داعش” بسلسلة جبال حمرين، وذكرت الخلية أن الضربات وجهت أمس الأول الجمعة وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، مبينة أن قوة مشتركة خرجت لتفتيش المناطق التي تم استهدافها، وعثرت على خمسة أوكار للإرهابيين و30 عبوة ناسفة ومولد كهربائي وأعتدة أخرى.
بدورها أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية إلقاء القبض على 24 “إرهابياً” في محافظة نينوى. وفي كركوك ذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي أن “قوة مشتركة من اللواء 16 بالحشد الشعبي والشرطة الاتحادية نفذت، أمس السبت، عملية ضمن قاطع داقوق جنوب كركوك، وأسفرت العملية عن اعتقال عنصرين متهمين بنقل المواد الغذائية للدواعش”.
كما عثرت قوات الشرطة الاتحادية على 5 مضافات لـ “داعش” وبداخلها عبوات ناسفة وأحزمة ناسفة وكدس عتاد في ناحية الرشاد بكركوك، وقامت القوة المختصة بتدميرها بالكامل.
في سياق متصل أفاد بيان لإعلام الحشد الشعبي بأن “اللواء 19 بالحشد الشعبي أنهى الواجب المكلف به في عمليات صحراء غرب الانبار (جنوبي عكاشات) حيث تم تطهير 85 كم”، وأضاف البيان، أن “اللواء دمر مفرزة تابعة لداعش وفتش وادي الضايع إضافة الى تأمين الحدود العراقية السورية بالكامل ضمن قاطع مسؤولية اللواء”.