العميدي: اتحاد السلة جاهز لاستئناف أنشطته الرياضية

الرياضة 2020/09/07
...

بغداد : احسان المرسومي
 
 
اكد رئيس اتحاد كرة السلة ان اتحاده جاهز لاعادة انشطته الرياضية بعد منح خلية الازمة الصحية الضوء الاخضر لعودة الانشطة، بينما طالب حسين العميدي وزير الشباب بدعم المنتخبات الوطنية التي تنتظرها استحقاقات قريبة .
وقال حسين العميدي في تصريح خص به  ( الصباح الرياضي ) : ان اتحاده كان سباقا في وضع النقاط على الحروف وحدد موعد انطلاق دوري الموسم المقبل 2020 / 2021 ، كما فتح ايضا باب انتقالات اللاعبين بين الاندية ، مبينا ان قرار الالغاء جاء باجماع اعضاء الاتحاد وكان الخيار الوحيد امامهم في ضل ظروف عصيبة تقف في مقدمتها جائحة كورونا وايضا الازمة المالية التي تعاني منها جميع مفاصل الحياة ومنها 
الرياضة . واضاف : لايمكن اقامة اي نشاط رياضي  من دون ان يحظى الاتحاد بميزانيته السنوية ، لافتا الى ان حكام اللعبة مازالوا حتى اللحظة يطالبون باجورهم عن قيادة مباريات الدوري للموسم الماضي . وتوقع العميدي ان يتم تاجيل تصفيات كاس اسيا المزمع استئنافها خلال تشرين الثاني المقبل ، في ضوء استمرار تفشي المرض ، مؤكدا ان الامور المالية هي ما يمنع الاتحاد من التعاقد مع ملاك تدريبي اجنبي . وطالب العميدي في ختام حديثه ، وزير الشباب عدنان درجال بالتحرك ومفاتحة الحكومة بغية توفير الاموال لدعم الرياضة والمنتخبات العراقية التي تنتظرها استحقاقات قريبة.