المواي تاي يكثف تحضيراته لبطولة العالم الافتراضية

الرياضة 2020/09/07
...

بغداد : حيدر كاظم
 
 
يواصل منتخبنا الوطني بالمواي تاي تحضيراته استعدادا لبطولة العالم الافتراضية، بوحدات تدريبية مكثفة، مع تطبيق جميع توصيات وزارة الصحة وخلية الازمة، قبل انطلاق المحفل المقبل عبر المنصات الإلكترونية.
ويتطلع الملاك التدريبي الى رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين وتجهيزهم بالصورة المثالية ليكونوا خير ممثلين للعبة في المسابقة العالمية، التي من المؤمل انطلاقها في منتصف شهر ايلول الحالي.
وقال بطل العرب اكرم حسن مناحي في تصريح خص به “الصباح الرياضي” : ان التدريبات متواصلة بتواجد 11 لاعبا في صفوف الوطني، والجهاز الفني سيختار الاسماء المناسبة للمحفل المقبل، بعد الانتهاء من التحضيرات، مضيفا ان اللجنة المنظمة لبطولة العالم الافتراضية اكدت اهمية مشاركة الدول بلاعب واحد فقط لكل فئة، وستشهد المسابقة منافسة قوية من 90 دولة تمثل مختلف القارات. واشار الى ان الجميع يسعى للمشاركة وتمثيل البلد ولكن نظام البطولة اقتصر على لاعب لكل فئة، موضحا ان طموح منتخبنا تحقيق المراتب الاولى لتكون الانطلاقة الجديدة لرياضة المواي تاي بعد التوقف الاخير للنشاطات الداخلية والخارجية، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وبين مناحي انه لم يترك ممارسة الرياضة خلال فترة التوقف بل استمر بالتدريبات المنزلية حسب توجيهات الاتحاد والملاك الفني، تحسبا لعودة البطولات، وهو حاليا في الجاهزية التامة للمنافسة على الألقاب المحلية والعربية والدولية. يذكر ان لاعب منتخبا الوطني بالمواي تاي اكرم حسن سبق ان حصل على فضية بطولة العالم في ماليزيا عام 2014 وفضية اسيوية في أندونيسيا 2013، وذهبية عربية فضلا عن اوسمة محلية متعددة.