البرلمان ينجز القراءة الثانية لقانون الأندية

الرياضة 2020/09/07
...

    بغداد: الصباح الرياضي
 
أتم مجلس النواب أمس الاثنين القراءة الثانية لقانون الأندية الرياضية في سابقة فريدة من نوعها وتؤسس لرياضة رصينة تحكمها القوانين النافذة.
وأكدت لجنة الشباب والرياضة النيابية في بيان رسمي تلقت «الصباح الرياضي» نسخة منه « اكملنا القراءة الثانية لقانون الاندية الرياضية وبذلك اصبح القانون في طريقه للخطوة الأخيرة وهي التصويت».
واضاف البيان « أخذت لجنتنا بنظر الاعتبار المقترحات التي ارسلت اما عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي او عن طريق البريد الخاص باللجنة ولم يمنعنا حظر التجوال وانتشار الوباء من عقد جلسات افتراضية مع مختصين بالشأن الرياضي واكاديميين وغيرهم من الشخصيات التي بذلت معنا جهودا مشكورة في تقديم مقترحاتهم واراءهم بشأن القانون وسنكثف الجهود في قادم الايام من اجل اكمال جميع الاجراءات التي تسهم في أنجاز قانون ينتظره الشارع الرياضي بلهفة».
وتابع البيان «عقدنا العزم بالمضي بتشريع القوانين الرياضية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة التي نعمل معها جنباً الى جنب من اجل أنهاء ملف القوانين الرياضية».
وختم البيان بتقديم الشكر والعرفان لكل المؤسسات الرياضية والشخصيات الاكاديمية والاعلام والمهتمين بالشأن الرياضي على دعمهم ومساندتهم المستمرة من أجل اقرار القوانين الرياضية.