إقصاء ديوكوفيتش وتأهل اوساكا في دورة أميركا للتنس

الرياضة 2020/09/07
...

  نيويورك: أ ف ب
 
 
تلقى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول ضربة قوية في سعيه الى احراز لقبه الـ18 في بطولات الغراند سلام بعد استبعاده من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب بشكل مثير بسبب ضربه احدى حكمات الخطوط بالكرة من دون قصد خلال مباراته مع الاسباني بابلو كارينو بوستا في ثمن النهائي، بينما واصلت اليابانية ناومي اوساكا مشوارها الناجح في البطولة.
وخرج الصربي الذي كان المرشح الابرز للتتويج بلقب البطولة من الملعب من دون أن يحضر المؤتمر الصحفي، لكنه تقدم بعد ذلك بساعات باعتذار عما حدث في حسابه على إنستغرام. وقال ديوكوفيتش: “أتقدم باعتذاري لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة ولكل الذين تأثروا بسلوكي أنا آسف”.
وأضاف “أنا حزين حقا ومستنزف بعد هذه القصة. لقد تلقيت بعض الاخبار عن الحكمة مساعدة الخطوط والمسؤولون عن البطولة أخبروني أنها، بفضل الله، تشعر بحالة جيدة. أنا آسف جدا لأنني تسببت لها بالكثير من التوتر. كان ذلك عن غير قصد على الاطلاق”. وختم ديوكوفيتش رسالته قائلا :”بالنسبة لاستبعادي، يجب أن أقوم بتفكير عميق وأعمل على معالجة خيبة أملي لاستخلاص درس منها للمضي قدما وتطوير نفسي كلاعب كرة مضرب وكإنسان”. وقال بيان صادر عن الاتحاد الاميركي لكرة المضرب “بسبب استبعاده، سيخسر ديوكوفيتش جميع النقاط التي حصل عليها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وسيتم تغريمه الجوائز المالية التي حققها في البطولة بالاضافة الى عقوبات اخرى محتملة”. ولدى السيدات واصلت اليابانية ناومي أوساكا التاسعة عالميا والرابعة في البطولة مشوارها الناجح وبلغت ربع النهائي بفوزها على الاستونية أنيت كونتافييت 6 - 3 و6 - 4. وأكدت اوساكا أن تحكمها في أعصابها كان مفتاح الفوز بالمباراة، وقالت: “بالنسبة لي، الأمر مهم جدا لأنه من السهل جدا أن تضع نفسك تحت الضغط، خاصة عندما تشعر بأنه من الممكن أن تكسر الإرسال مرات عدة”.