{سامسونغ} تحتل مكان {هواوي} في الولايات المتحدة

علوم وتكنلوجيا 2020/09/09
...

  سيول: رويترز
 
أبرمت شركة سامسونغ صفقة بقيمة 6.6 مليارات دولار مع شركة فيريزون (Verizon) لمساعدتها في بناء شبكات (5G) في الولايات المتحدة، ما يسلط الضوء على كيفية استفادة المجموعة التكنولوجية من استهداف إدارة ترامب لشركة هواوي الصينية.
صفقة عملاقة
وقالت الشركة الكورية الجنوبية: إنها وقعت عقدًا لتزويد شركة الاتصالات الأميركية بمعدات اتصالات لاسلكية حتى نهاية العام 2025، وسيتم استخدام المكونات في خدمات اتصالات (5G) من فيريزون.وتأتي الصفقة مع زيادة العقوبات الأميركية على شركة هواوي، حيث حظرت واشنطن الشهر الماضي بيع أي رقاقات تستخدم التكنولوجيا الأميركية إلى الشركة الصينية، ما تسبب بضربة لهواتف ومعدات الجيل الخامس من هواوي.ومن المتوقع أن تتجه المزيد من الشركات إلى سامسونغ للحصول على معدات (5G) بسبب القيود الأميركية ضد هواوي ومشكلات الجودة الخاصة بشركة نوكيا، إذ لا توجد بدائل كثيرة بخلاف سامسونغ وإريكسون عند استبعاد هواوي ونوكيا.ويفترض أنْ توسع سامسونغ حصتها في سوق (5G) العالمي من خلال الفوز بمزيد من الصفقات في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط حيث تستفيد من مشكلات هواوي.
 
حضور عالمي
وكافحت هواوي من أجل طرح شبكات (5G) على مستوى العالم، حيث ضغطت واشنطن على دول أخرى لتحذو حذوها في حظر الشركة الصينية.
وتحت ضغط أميركي متزايد، تقوم دول، من ضمنها المملكة المتحدة والهند، بإزالة معدات هواوي تدريجيًا من البنية التحتية للجيل الخامس.
وتتمتع سامسونغ بحضور عالمي صغير نسبيًا في سوق معدات الاتصالات بحصة بلغت 3 في المئة في عام 2019، ويقارن ذلك مع 28 في المئة لهواوي و 16 في المئة لنوكيا و 14 في المئة لإريكسون.
واستثمرت الشركة الكورية الجنوبية بكثافة في البحث والتطوير حيث تتنافس شركات صناعة معدات الاتصالات العالمية على الهيمنة في (5G).
وتعتقد سامسونغ أن (5G) هي محرك مهم للنمو في المستقبل إذ إنَّ سوق الهواتف الذكية العالمية – أحد مصادر الدخل الكبرى – تتوقف.
واكتسبت شبكة أعمال المجموعة أهمية إضافية حيث أثرت جائحة فيروس كورونا على الطلب العالمي في أجهزتها.
واستحوذت سامسونغ على مجموعة من الشركات لتعزيز وجودها في (5G)، وقالت سابقًا: إنها تخطط لزيادة حصتها في السوق إلى 20 في المئة بحلول نهاية هذا العام.
وقدمت سامسونغ معدات شبكات (4G) و (5G) لمشغلي الولايات المتحدة، وتعمل مع مشغلي كوريا الجنوبية لتطوير نماذج أعمال (5G). وزادت حصتها السوقية في كوريا الجنوبية، التي أطلقت أول خدمة (5G) تجارية في العالم في شهر نيسان من العام الماضي.
 
Galaxy S20 FE
وعلى صعيد منفصل نشر موقع WinFuture.de جميع المواصفات المهمة لهاتف (غالاكسي إس20 فان إيديشين) Galaxy S20 Fan Edition المرتقب من شركة سامسونغ، والذي نُشر عنه العديد من التسريبات خلال الأشهر الماضية.
وذكر الموقع – الذي نشر في السابق تسريبات دقيقة – أن الهاتف سيُطلق بخيارين من حيث المعالج، الأول: يدعم شبكات الجيل الرابع 4G فقط مع معالج Exynos 990، والآخر يدعم شبكات الجيل الخامس 5G مع معالج سنابدراغون 865.
ويقدم الهاتف المرتقب شاشة من نوع AMOLED بقياس 6.5 بوصات وبدقة 2400×1080 بكسل، مع معدل تحديث عالٍ قدره 120 هرتزًا، وكاميرا أمامية ضمن ثقب بدقة 32 ميغابكسل. وستكون الشاشة محمية بطبقة من زجاج غوريلا غلاس 3.
وسيقدم Galaxy S20 Fan Edition ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 6 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 غيغابايت من نوع UFS 3.1، بالإضافة إلى ثلاث كاميرات خلفية.
وستأتي الكاميرا الخلفية الرئيسية بدقة 12 ميغابكسل، مع ميزة التثبيت البصري OIS، والثانية بالدقة ذاتها ولكنها للتصوير الفائق العرض. أما الكاميرا الثالثة فستأتي بدقة 8 ميغابكسل لتصوير العمق مع تقريب بصري قدره 3x، بالإضافة إلى دعم تقنية التثبيت البصري. وسيكون الهاتف قادرًا على تسجيل الفيديو بدقة 4K.