التربية تنهي استعدادات الاختبار التمهيدي للامتحانات الخارجية

العراق 2019/01/08
...

 
بغداد / اسراء السامرائي 
النجف الاشرف /حسين الكعبي 
اتمت وزارة التربية جميع استعداداتها الخاصة بإجراء الاختبارات التمهيدية التي ستجري مطلع شهر شباط المقبل، فيما بلغ عدد المتقدمين لأداء الامتحان الخارجي في محافظة النجف الاشرف، اكثر من اربعة الاف و500 طالب وطالبة. 
وقال مدير العلاقات والاعلام في الوزارة فراس محمد حسن بتصريح خاص ادلى به لـ”الصباح”: ان المديرية العامة للتقويم والامتحانات انجزت جميع استعداداتها الفنية واللوجستية الخاصة باجراء الامتحان التمهيدي للطلبة الخارجيين للعام الدراسي الحالي (2018 – 2019)، مشيرا الى انه تم التنسيق بينها وبين مديريات التربية في بغداد ومحافظات البلاد كافة من اجل تهيئة الاجواء الملائمة في المراكز الامتحانية الخاصة بالامتحان التمهيدي بما يسهم بانجاح سير العملية الامتحانية. 
واشار الى انه تم في السياق ذاته تعميم الجدول الامتحاني بين جميع المراحل الدراسية والفروع الخاصة بمرحلة السادس الاعدادي على المديريات ببغداد والمحافظات، مفصحا عن وجود جولات ميدانية من قبل اللجنة الدائمة للامتحانات والمدراء العامين في مديريات تربيات بغداد والمحافظات للمراكز الامتحانية.
واردف حسن: انه تمت في السياق ذاته، تهيئة المراقبين والمراكز الامتحانية والدفاتر الامتحانية، مع التنسيق مع مدراء المراكز والجهات ذات العلاقة لتوفير الطاقة الكهربائية في المركز الامتحاني .
في الشأن ذاته، بين مدير قسم الامتحانات في المديرية العامة لتربية محافظة النجف الاشرف اياد امين بتصريح خاص لـ”الصباح”: ان عدد المتقدمين على الامتحان الخارجي في مديرية تربية النجف لهذا العام بلغ اربعة الاف و547 طالبا وطالبة من جميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والاعدادية ولمختلف 
الفروع. 
واكد اعداد 53 مركزاً امتحانياً لاداء الامتحانات التمهيدية للطلبة المتقدمين للامتحانات الخارجية، منبها على انه تم تحديد موعد انطلاق الامتحانات التمهيدية لجميع المراحل في اليوم الثالث من شهر شباط المقبل وبامكان المتقدمين مراجعة مديرية التربية في الـ 15 من الشهر الحالي لمعرفة اماكن امتحاناتهم وجدول الامتحانات، مشيرا الى انه بالامكان معرفة هذه المعلومات والتفاصيل من خلال الموقع الالكتروني للمديرية. 
يذكر ان وزارة التربية كانت قد حددت الثالث من شهر شباط المقبل موعدا لبدء الامتحان التمهيدي للطلبة الخارجيين لجميع المراحل الدراسية المنتهية في بغداد والمحافظات كافة.