أزارينكا تقصي سيرينا وتواجه أوساكا بنهائي أميركا للتنس

الرياضة 2020/09/12
...

  نيويورك : أ ف ب
 
 
ضربت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا موعدا مع اليابانية ناومي أوساكا في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس “فلاشينغ ميدوز” بنيويورك بعد فوزها على الأميركية سيرينا وليامس بنتيجة 1 - 6 و6 - 3 
و6 - 3، 
وكانت اوساكا قد بلغت النهائي بازاحتها الأميركية الأخرى جينيفر برايدي وفازت عليها بنتيجة 7 - 6 (7 - 1) و3 - 6 و6 - 3.
وأنهت أزارينكا حلم سيرينا بمعادلة الرقم القياسي في البطولات الأربع الكبرى لدى السيدات التي تملكه الأسترالية مارغاريت كورت (24).
وتأهلت أزارينكا، المصنفة 27 عالميا، إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى منذ خسارتها أمام وليامس نفسها في نهائي البطولة الأميركية 
عام 2013.
ولم يسبق للبيلاروسية الفائزة بلقبين في “الغراند سلام” أن فازت على وليامس في إحدى البطولات الأربع الكبرى، وبدا أن الأمر سيتكرر مجددا في فلاشينغ ميدوز بعد خسارتها المجموعة الأولى 1-6.
غير أنها حسمت المجموعتين التاليتين لصالحها وبالتالي المباراة، في إشارة واضحة إلى منافستها المقبلة على اللقب بأنها باتت جاهزة لرفع لقبها الثالث في الدورات الكبرى.
وكانت ناومي أوساكا، المصنفة تاسعة عالميا، حجزت مقعدها في النهائي بإقصائها برايدي (41 عالميا)، لتصل إلى نهائي البطولة الأميركية بعد عامين من إحرازها
اللقب.
وتسعى اليابانية لإحراز لقبها الثالث في البطولات الكبرى بعد لقب البطولة الأميركية المفتوحة عام 2018 وأوبن أستراليا 2019، في آخر إنجاز كبير لها حيث لم تنجح في تجاوز عتبة دور الثمانية في “غراند سلام”.
وأظهرت أوساكا أمام برايدي (25 عاما) صورة لاعبة صلبة وواثقة من نفسها، علما أنها كانت وصلت إلى نهائي دورة سينسيناتي ولكنها أعلنت انسحابها قبل المباراة النهائية بسبب تعرضها لإصابة في الفخذ الأيسر، الأمر الذي سمح بتتويج أزارينكا بدون أن تلعب.