وردة صفراء

اسرة ومجتمع 2020/09/13
...

لانا عبد الستار
 
رنيت عليك كثيراً. لم ترد. أكيد كنت مشغولاً في اجتماع. في العادة اجتماعاتكم مع المدير في هذا الوقت من اليوم.
كنت أريد أنْ آخذ رأيك بفستان أعجبني في ماتلان. شيفون أسود عليه وردة صفراء. كم طويل. فتحة الصدر سباعية. طوله يغطي منتصف الركبة.. عموماً أنا اشتريته للفستان لأنني أعرف ذوقك وأعرف انك ستحبه.
الورود الصفراء كبيرة واللون الأصفر يكسر سواد الشيفون. هل تذكر شجرة الجوري الأصفر التي تصورت بجانبها يوماً وأرسلت لك الصورة؟ نفس اللون بالضبط.. انتظرتك كثيراً لترد وأنا في غرفة القياس. عندما تذكرت أنك تحب كل شيء علي وتراني جميلة في كل أحوالي تجرأت واشتريته.
من قال إنَّ اللون الأصفر لون الغيرة؟ هو لون الجبن الهولندي الذي جلبناه من روتردام وكنت مغرماً بطعمه. وهو لون الزعفران الذي أعشق أنا طعمه في القهوة العربية. لون البطيخ الأصفر والتفاح الزبداني والبطاطس التي تتفنن بقليها لي عندما أكسر الدايت، وصفار البيض المقلي بطريقتك المبتكرة.
اشتريت أيضاً صندلاً أصفر بكعب عالٍ. فقط تسعة سنتمترات ارتفاع الكعب. لا تقلق هو مريح ولن يتعب عمودي الفقري.
فرصة أنْ ألبس الخلخال الفضة.. الخلخال الذي اشتريناه من محل الاكسسوارات بجانب البحيرة.. سكون البحيرة العميق الذي اخترقته رنة الخلخال الناعمة. صوت الخلخال في يدك وانت تتفقده في المحل كان أشبه بصوت فيروز وهي تغني تك تك يا ام سليمان. كالعادة عوانس المحل كانت تراقبنا من تحت لتحت بحسرة واضحة وأنا أقرأ المعوذات. هل تلاحظ أننا محظوظان بالعوانس في كل المحال التي كنا نشتري منها ورائحة الحب تفوح مني ومنك؟
***
- آسف حياتي كنت في اجتماع.. مبروووك.. أكيد سيكون تحفة لأنَّ جمالك اورجينال ولو لبستي ورق جرائد سيكون حتماً خرافة وتكونين ملكة فيه، لأنَّ الأقمشة هي التي ترتوي من جمالك وتصبح جنينة ورود. انتظر بفارغ الصبر أنْ أرى معجزة جمالك في الشيفون الأسود والوردة الصفراء.. واشتقت جداً للخلخال الفضة والى صوته حين يكسر صمت الليل... ارسلي لي الصور.... لن أصبر حتى أعود في المساء الى البيت.. احبك.