«فيفا» والأسرة الرياضية والإعلامية ينعون رحيل شاكر

الرياضة 2020/09/13
...

 بغداد: الصباح

 الحلة: محمد عجيل 
نعى الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا” النجم الدولي السابق ناظم شاكر الذي وافته المنية بعد صراع مع فيروس كورونا، وغرد الحساب العربي للاتحاد الدولي: “يتقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بخالص التعازي للشعب العراقي ولأسرة وأصدقاء النجم الدولي السابق ناظم شاكر الذي وافته المنية عن عُمر 62 سنة بعد صراع مع المرض، واضاف:  الفقيد كان لاعباً ومدرباً وأحد نجوم المنتخب العراقي في كأس العالم 1986 مع صورة الراحل بقميص المنتخب في مونديال المكسيك.
و تقدم اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم بخالص التعزية والمواساة إلى أسرة وذوي نجم العراق السابق ناظم شاكر بعد تأثره بمضاعفات فيروس كورونا الذي ألم به.
وقدم كل من عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ورئيس نادي الكهرباء علي الاسدي تعازيهما للوسط الرياضي وذكرا الانجازات الكثيرة التي قدمها الراحل للكرة العراقية خلال مسيرته الرياضية متمنيا الشفاء لجميع المرضى وضرورة الاهتمام بهم. بينما اوضح احمد عزت الموسوي عضو الهيئة الادارية لنادي امانة بغداد:الموت واحد سواء بأربيل او بغداد كما فقدنا نجم العراق احمد راضي وقبله علي هادي رحمهم الله.وقال الاعلامي لؤي عمران: قالوا استعدوا لفراق احبتكم وها نحن نودع احبتنا واحدا تلو الاخر ، كورونا اللعين خطف هذا الاخ والمدرب الخلوق مدافعنا الدولي ناظم شاكر أبو فهد بعد صراع مرير مع الوباء ، اسطورة اخرى ترحل عنا بعد أن فقدنا الاحبة .
ونشر اللاعب السابق صفوان عبد الغني: ان القلب ليحزن وان العين لتدمع وانا على فراق الكابتن العزيز ناظم شاكر لانقول إلا ما يرضي ربنا اللهم ارض عنه واغفر له وارحمه واجعل قبره روضة من رياض الجنة والهم اهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان
وقال الحكم الدولي لؤي صبحي رحمك الله يا أبا فهد الانسان الطيب وصاحب الكلمة الطيبة والوجه البشوش  ونقاء السريرة  ادعو الله العلي العظيم ان يرحمك برحمته الواسعة ويسكنك فسيح جناته.
بدورها نعت رياضة بابل فقيد الكرة العراقية لاعب المنتخب الوطني والقوة الجوية ناظم شاكر الذي وافته المنية متأثرا بإصابته بمرض كورونا عن عمر ناهز الثانية والستين عاما.  وقال رئيس نادي الحلة حسين العميدي لـ”الصباح الرياضي” ان فقدان الرياضي والإنسان ناظم شاكر يعد خسارة كبيرة للعراق لما بذله من جهود ومواقف في الملاعب العربية والعالمية مدافعا عن الوان الكرة العراقية لاسيما انه يعد من فرسان الجيل الذهبي الذي مثل العراق في بطولة كاس العالم في المكسيك عام 1986 .
واكد ان الفقيد رحمه الله يعد واحدا من المدربين المتميزين في الدوري العراقي لما يحمله من اخلاق وقيم إنسانية خاصة وانه اصر على البقاء في البلاد رغم الظروف التي احيطت به وهو تاكيد على حبه وعشقه للعراق وبذلك يستحق منا الاحترام والتقدير.
وأشار رئيس نادي بابل حيدر المُلا الى المسيرة المتألقة للفقيد ابي فهد لاعبا ومدربا، وقال كم كنّا نتمنى ان يكون بيننا في احد المواسم حينما فاوضناه ان يكون مدربا لكرة بابل ونتذكر في وقتها لم يكن الحاجز بيننا  المال بقدر مطالبات ناظم شاكر بتوفير مرتكزات العمل الكروي الصحيح من اجل النهوض بفريق بابل .
واوضح ان القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها الفقيد زادت في الفرات الاوسط بعدما تسلم مهام قيادة فريق النجف في الدوري الممتاز حيث اصبح قريبا من عشاقه .
 من جهته نعى اتحاد كرة بابل رحيل الفقيد ناظم شاكر، وقال عضو ادارة الاتحاد علي عباس ان الكرة العراقية ودعت واحدا من المع نجومها وابرز اعضاء جيلها الذهبي الذي ترك بصمة لا تمحى في ذاكرة الجماهير لقد عرفنا ناظم شاكر لاعبا متألقا ومن ثم مدربا متمرسا في العديد من الاندية العراقية أسهم بشكل فعال في تطويرها كما نعى الملاك التدريبي لكرة القاسم رحيل ناظم شاكر.