قالت شركة مايكروسوفت إنها تعتزم إطلاق خدمة (إكس بوكس) Xbox للألعاب السحابية بسعر 1 دولار أميركي للشهر الأول للمستخدمين الجدد، وذلك في حملة ترويجية لجذب فئة من اللاعبين، مع احتدام المنافسة مع شركة سوني اليابانية.
وسيتمكن المشتركون في خدمة Xbox Game Pass Ultimate – المتاحة بسعر 14.99 دولار شهرياً – من لعب أكثر من 150 لعبة عبر السحابة على منصات الألعاب (إكس بوكس) Xbox، وأجهزة أندرويد، وأجهزة الحاسوب الشخصية. ولن يحتاج المشترك حتى إلى شراء منصة ألعاب لتشغيل الألعاب، إذ يمكن الاستعاضة عن ذلك بجهاز أندرويد، وجهاز تحكم مدعوم فقط.
ويُمثل الإطلاق في 22 دولة، ويشمل ذلك: الولايات المتحدة، و19 دولة أوروبية، تحولًا لشركة مايكروسوفت في سوق الألعاب السحابية، ما يلغي الحاجة إلى الأجهزة الكبيرة، ولكنه يتطلب اتصالاً سريعًا بالإنترنت. وكانت غوغل قد سبقت مايكروسوفت بإطلاق خدمة (إستاديا) Stadia التي لا تزال تكافح لبناء قاعدة جماهيرية.
وقال (كريم شودري) – رئيس الألعاب السحابية في مايكروسوفت: "لقد أنشأنا هذه التجربة بحيث تتطلب أقل نطاق ترددي ممكن".
وأضاف: "إننا نعمل أيضًا مع مزودي خدمة الإنترنت ISPs في جميع أنحاء العالم لضمان وجود اتصال قوي بين اللاعبين ومراكز بيانات Azure الخاصة بنا".