انتخابات الأولمبية تحت مظلة القضاء

الرياضة 2020/09/16
...

 بغداد: الصباح الرياضي

 
 
استقبل رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان، أمس بمكتبه في العاصمة بغداد، رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي.
وجاء اللقاء لبحث إشراف القضاء العراقي الوطني على الانتخابات الأولمبية المقبلة.
وقدم حمودي، لزيدان، شرحاً وافياً ومفصلا عن مجمل الخطوات السابقة التي أفضت لحل المكتب التنفيذي السابق نزولا لقرار قضائي عراقي أصدرته محكمة التمييز، كما أوضح له التزام الجمعية العمومية في مؤتمرها الاستثنائي الأخير بقانون اللجنة الأولمبية ذي الرقم 29 لسنة 2019 ورسالة اللجنة الأولمبية الدولية في 7 تموز الماضي.
واستعرض حمودي أيضاً تفصيلات تعديل النظام الداخلي للجنة الأولمبية وبحث مفرداته، واعتمادها، بما لم يتعارض مع قانون اللجنة الأولمبية وميثاق العمل الأولمبي الدولي والتدارس المطوّل لمفردات النظام مع جيروم بويفي مدير العلاقات المؤسساتية والحوكمة في الأولمبية الدولية.
ونقل حمودي لزيدان مصادقة الجمعية العمومية على النظام الداخلي وإرساله الى مجلس الدولة أبتغاء المصادقة عليه قبل نشره في جريدة الوقائع الرسمية في غضون أيام ان شاء الله.
من جانبه أبدى رئيس مجلس القضاء أرتياحه التام للخطوات التي اتخذها حمودي والجمعية العمومية واصفاً ذلك “بالمنهج القانوني الرصين».
ورحب زيدان بفتح حمودي أبواب العمل الأولمبي عند أنظار القضاء العراقي “بمرحلة تأسيسية قانونية لايشوبها تشكيك مقبل او اعتراضات فقدت مبرراتها”، مشيداً “بمشهد أولمبي وطني منسجم تقوده نخبة من نجوم الأمس التي يعرف سيرتها القاصي والداني من المتابعين».
و وافق زيدان على تشكيل فريق عمل متكامل وناضج من الخبراء القانونيين والقضاة العراقيين للاشراف المباشر على مجمل العملية الانتخابية الأولمبية المقبلة، كما أشار الى إشراك بعض الموظفين، من مجلس القضاء حصراً، مع الفريق القانوني سعياً لمؤتمر إنتخابي مثالي في إجراءاته ونتائجه ان شاء الله.