{فولكس فاغن} تفتح جبهة ضد {تيسلا}

علوم وتكنلوجيا 2020/09/26
...

  برلين: وكالات
 
كشفت شركة  فولكس فاغن
(Volkswagen) عن سيارتها الرياضية المتعددة الاستخدامات (ID 4) وستراتيجية تسعير تهدف إلى فتح جبهة جديدة في المنافسة مع شركة تيسلا وشركات صناعة السيارات الأخرى. وتأتي (ID 4) بمدى قيادة أقل بالمقارنة مع طراز تيسلا (Model Y)، التي تقدم أكثر من 300 ميل (483 كم). وتأمل فولكس فاغن في تعويض ذلك من خلال تقديم (ID 4) بسعر أقل من طراز تيسلا (Model Y).
وتأتي (ID 4) بسعر يبدأ من 39995 دولارًا، وسيكون السعر أقل بنحو 5000 دولار بمجرد أن تبدأ الشركة ببنائها في الولايات المتحدة اعتبارًا من العام 2022، حسبما قالت فولكس فاغن.
وبالمقارنة، يبلغ سعر طراز (Model Y) من تيسلا نحو 49،990 دولارًا أميركاً، بينما يأتي طراز (Model X) بسعر 79،990 دولارًا أميركياً، في حين يبلغ سعر أرخص طراز من تيسلا – (Model 3) – نحو 37،990 دولارًا.
وتعد عائلة (ID) جزءًا لا يتجزأ من الخطة الطموحة لعلامة فولكس فاجن لبناء 1.5 مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2025.
وتهدف (ID 4) في سوق الولايات المتحدة إلى إعادة إدراج فولكس فاغن مرة أخرى في قوائم التسوق للمستهلكين بعد فضيحة الغش في انبعاثات الديزل للعلامة التجارية.
وقال سكوت كيو رئيس شركة فولكس فاغن الأميركية،: إن (ID 4) ستكون أول سيارة دفع رباعي كهربائية يمكن بيعها بنحو 35 ألف دولار. وإلى جانب ثلاث سنوات من الشحن المجاني عبر شبكة (Electrify America)، سيتمكن وكلاء فولكس فاغن من تقديم (ID 4) مقابل سعر أقل من طراز (Model Y) من تيسلا. ويختبر إطلاق (ID 4) أيضًا تجار فولكس فاجن في الولايات المتحدة، حيث تطلب منهم شركة صناعة السيارات الاستثمار في محطات الشحن والبنية التحتية الأخرى، وتحاول بناء القدرة على البيع عبر الإنترنت للسيارات الكهربائية.
وتعد (ID 4) بمثابة أول سيارة دفع رباعي كهربائية تنتجها شركة صناعة السيارات، وكانت تُعرف سابقًا باسم (ID Crozz) عندما كانت لا تزال مفهومًا، وهي السيارة الثانية من مجموعة فولكس فاغن المسماة (ID) للسيارات الكهربائية، التي سيتم بيعها في الولايات المتحدة والصين وأوروبا.
ولن يكون دخول عائلة مركبات (ID) أول دخول للشركة الألمانية في مجال المحركات التي تعمل بالبطاريات، حيث كشفت شركة بورش (Porsche) التابعة لشركة فولكس فاغن حديثًا عن أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل لها تسمى تايكان (Taycan).
وظهرت سيارة (E-Tron)، وهي أول سيارة دفع رباعي تعمل بالبطاريات من شركة أودي (Audi) المملوكة لمجموعة فولكس فاغن، لأول مرة في عام 2018. وتمثل هذه السيارات رأس الحربة في جهود فولكس فاغن للسيطرة على سوق السيارات الكهربائية الناشئة.