تنظيم استعراضات وفعاليات متنوعة بعيد الشرطة

العراق 2019/01/10
...

صلاح الدين / سمير عادل 
واسط / حسن شهيد العزاوي
بعقوبة / نبيل الشمري
شهدت محافظتا صلاح الدين وواسط تنظيم استعراضات بمناسبة الذكرى الـ97 لتأسيس الشرطة، فيما تم تثبيت اللواء فيصل كاظم العبادي أصالة قائدا لشرطة ديالى.
وقال قائد شرطة صلاح الدين اللواء قنديل الجبوري لـ”الصباح” :ان المديرية نظمت استعراضا بالذكرى 97 لتأسيس الشرطة بمشاركة 12 فوجا قتاليا بمختلف تشكيلاتها واقسامها من افواج الطوارئ والشرطة المحلية والدفاع المدني وجهاز الامن الوطني وحماية المنشآت وشرطة المرور وقسم الشرطة النهرية وبمشاركة طيران الجيش.
واضاف ان الاستعراض تضمن مسيرة لمنتسبين من افراد مديرية شرطة صلاح الدين وعرض اغلب الاليات التي تستخدمها القوات الامنية في دحر العصابات الارهابية وحفظ الامن والتصنيع العسكري التابع لمديرية شرطة المحافظة وعجلات الـ k9 واليات الاطفاء وسيارات المرور.
واشار الجبوري الى ان المنتسبين استذكروا الشهداء والدماء التي سالت في سبيل الدفاع عن الوطن، اذ سقط على ارض المحافظة 1780 شهيدا من افراد الشرطة، مؤكدا اعتماد مبدأ التسوية واحترام حقوق المواطنين والعمل على تطوير اجهزة الامن من خلال نصب الكامرات الحرارية والعمل ببرنامج k9، حيث تتطلب هذه المرحلة ان نقف وقفة موحدة لمواجهة التهديدات الارهابية التي تواجه المحافظة وان يكون الجميع حريصين على مؤسسات الدولة.
ودعا الجبوري الى تعويض النقص الحاصل في الدرجات الوظيفية واعادة المفصولين من منتسبي القوات الامنية، مبينا ان الاستعراض جاء ليبعث رسالة مفادها ان الاجهزة الامنية قادرة على دحر الارهاب وحفظ الامن وارواح المواطنين والحفاظ على المكتسبات الامنية التي تحققت.
واكد ان منتسبي القوات الامنية يمتلكون ارادة قوية لردع الارهاب، مشيدا بكل القادة الذين سقطوا على هذه المحافظة من قوات امنية وحشد شعبي وجيش، مضيفا ان الاحتفال حضره ممثل عن وزارة الداخلية واعضاء من مجلس المحافظة ومدراء الدوائر الامنية وممثل عن الحشد الشعبي وشيوخ عشائر ووجهاء ورجال دين والمئات من طلبة المدارس هاتفين عبارات (لبيك ياعراق) و(عاش الوطن) و(عاشت القوات الامنية). وفي واسط، ذكر قائد شرطة المحافظة اللواء قاسم راشد لـ”الصباح”: ان قيادة شرطة المحافظة اقامت استعراضا عسكريا كبيرا في ساحة ملعب الكوت الاولمبي، مشيرا الى ان الاستعراض تم بمشاركة جميع اقسام ومديريات الشرطة احتفاء بالذكرى السابعة والتسعين لتأسيسها.
واوضح ان الاستعراض تضمن مسيرا آليا لاقسام ومديريات وافواج طوارئ المديرية والدفاع المدني والمرور وقوات الرد السريع ومكتب المفتش العام ومديرية المعلومات والتحقيقات الوطنية والشؤون الداخلية ومديريتي شرطة المرور والدفاع المدني التابعة لقيادة شرطة واسط، لافتا الى ان الاحتفالية تخللها عرض مميز لتمارين القاء القبض على مطلوبين وتحرير مختطفين.
واضاف راشد ان المديرية اقامت في قاعة المؤتمرات في مقر القيادة بالكوت احتفالية حضرها المحافظ وعدد من المسؤولين والضباط، شهدت القاء قصائد شعرية وكلمات احيت المناسبة واشادت بالدور الكبير الذي تقوم به الشرطة وقدرتها على بسط الامن والاستقرار وتنفيذ القانون.
من جهة اخرى، شاركت مجاميع شبابية في مدينة الكوت بالاحتفال بذكرى تاسيس الشرطة  من خلال تزيين سياراتهم المدنية وهم يجوبون شوارع المدينة، معلنين تضامنهم مع الشرطة في افراحهم.
وقال (علاء سعيد) احد المشاركين في الاحتفال لـ”الصباح”: ان الشرطة حققت انجازات كبيرة في الملف الامني ضمن مدة قصيرة واثبتت قدرتها على ادارة الملف الامني، واصبحت اليوم في خندق واحد مع المواطنين لمحاربة الارهاب والتطرف. بدوره، اعلن الناطق الرسمي باسم قيادة شرطة ديالى العقيد غالب العطية صدور امر وزاري بتثبيت اللواء فيصل كاظم العبادي بشكل رسمي كقائد لشرطة ديالى.
وافاد العطية لـ”الصباح” بصدور أوامر من قبل رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية بتثبيت اللواء فيصل العبادي في منصبه قائدا لشرطة محافظة ديالى أصالة وبشكل رسمي.
واضاف أن تثبيت قائد الشرطة جاء لجهوده في استقرار الأوضاع الأمنية وملاحقة عصابات “داعش” ومكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات، فضلا عن جهوده المبذولة على الصعيد المجتمعي والإنساني من حيث إعادة فتح الطرق ورفع الحواجز وتأمين المدن وإلغاء حالات الانذار ورفع حظر التجوال .
ولفت الى ان قائد شرطة ديالى تعهد بأن يواصل العطاء وتصديه للارهابيين الخارجين عن القانون والمتربصين بأمن محافظة ديالى وتواصله مع المواطنين بمختلف مكوناتهم وطوائفهم وقومياتهم.