شرطة كربلاء تحسم 93 بالمئة من دعاوى المواطنين

العراق 2019/01/11
...

كربلاء/ علي لفته
حسمت قيادة شرطة كربلاء 93 بالمئة من الدعاوى المقامة خلال العام 2018، بينما حجزت عشرات الدراجات النارية لمخالفتها قواعد السير والمرور. 
وقال مدير اعلام القيادة العقيد علاء الغانمي لـ”الصباح”: ان قائد شرطة المحافظة اللواء احمد علي زويني وجه بالاسراع بحسم الدعاوى المقامة من قبل المواطنين، وتم انجاز 93 بالمئة منها خلال العام الماضي 2018.
واضاف ان مفاصل قيادة الشرطة قامت بجهد استثنائي كبير لحسم هذه الدعاوى وتنفيذ مذكرات القبض والتحري الصادرة عن القضاء والعمل المتواصل على مدى الساعة بهدف فرض القانون وتعزيز الامن المجتمعي.
واشار الغانمي الى ان المتابعات الميدانية والتدريب والدورات التي اقامتها القيادة افضت ايضا الى سرعة انجاز المعاملات واوامر القبض، مما زاد نسبة الاستقرار الامني في المحافظة، لافتا الى ان من بين الاعمال الموكلة للاجهزة الامنية كانت العمليات الاستباقية التي لم تتوقف واسهمت بتقليل الحوادث الامنية والاجرامية الى حد كبير.
وذكر ان القيادة تمكنت بالتعاون مع مديرية المرور من حجز عشرات الدراجات النارية المخالفة في مناطق مختلفة من المدينة خلال الأيام الماضية، مبينا ان هذا الاجراء جاء ضمن إجراءات تطبيق القانون وملاحقة الدراجات النارية والعجلات المخالفة بعد ورود مناشدات كثيرة من قبل الأهالي وبجهود استثنائية مشتركة بين مفارز الشرطة والمرور، فضلا عن ان الكثير من اصحاب هذه الدراجات لا يحملون اوراقا رسمية ولا يلتزمون بقواعد وانظمة المرور.
واكد الغانمي ان مفارز الشرطة تقوم بأعمال اخرى منها ضبط مخالفات لعدد من العجلات التي يخالف أصحابها إشارة المرور واستخدام الهاتف النقال اثناء القيادة والوقوف في أماكن لا يسمح بها وعدم ارتداء حزام الامان، فضلاً عن استخدام الزجاج المظلل ومخالفات اخرى متعددة وقد تم اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد المخالفين من اجل ارساء الامن والنظام في المدينة.