غوغل: يوتيوب وجهة رئيسة للتسوق

علوم وتكنلوجيا 2020/10/11
...

  نيويورك: وكالات
 
تهدف شركة غوغل إلى تحويل منصة يويتوب لمشاركة مقاطع الفيديو إلى وجهة رئيسة للتسوق لمنافسة أمازون. وأفادت وكالة بلومبرغ أن المنصة تختبر ميزات تسمح للمشاهدين بشراء المنتجات مباشرة من مقاطع الفيديو.
ويختبر بعض صناع المحتوى أدوات عبر يوتيوب تسمح لهم بوضع علامات على المنتجات المعروضة في مقاطع الفيديو.
ويمكن بعد ذلك تتبع البيانات من مقاطع الفيديو هذه لمعرفة كيفية أداء هذه المنتجات بعد ربطها بالتحليلات وأدوات التسوق من غوغل. ومع وجود الأدوات في مكانها الصحيح، سيتمكن المشاهدون من النقر فوق المنتجات التي تظهر في مقاطع الفيديو وشرائها هناك.
وأكد متحدث باسم يوتيوب أن الشركة تختبر هذه الميزات مع عدد محدود من قنوات الفيديو، وقال المتحدث الرسمي: إن صنّاع المحتوى سيتحكمون في المنتجات المعروضة، ووصفت الشركة ذلك بأنه تجربة، دون مشاركة المزيد من التفاصيل. وبالإضافة إلى أدواتها الخاصة، يقال: إن غوغل تختبر طرقًا لدمج شوبيفاي (Shopify)، وهو مزود متجر إلكتروني متكامل، في منصتها.