عقبات تهدد انطلاق الـ {NBA} بموعده المحدد

الرياضة 2020/10/14
...

مع انتهاء فترة العزلة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين عقب استكمال الدور النهائي، يواجه الدوري الآن أسئلة صعبة بشأن موعد انطلاق الموسم الجديد وكيف سيكون شكله.

وحققت أشهر العزلة الـ 3 للفرق في والت ديزني وورلد في أورلاندو نجاحا كبيرا، ولم يصب أي لاعب أو مدرب بفيروس كورونا الذي تسبب في إيقاف الموسم في آذار لـ 4 أشهر. 
وتغلب لوس أنجيليس ليكرز بقيادة ليبرون جيمس على ميامي هيت ليحرز اللقب ويتوج أدوارا إقصائية مثيرة.
ولكن بالرغم من أن البيئة كانت آمنة، فإن الإقامة في معسكر تطلبت تضحيات ضخمة ولا يوجد ترحيب بتكرار ذلك قريبا.
وأبلغ جيمس الصحفيين: «أعتقد بأنك لا يمكن أن تكون إنسانا إذا لم تمر بفترات صعود وهبوط خلال هذه العزلة».
وأضاف: «في بعض الأوقات كنت أسأل نفسي، هل يجب أن أكون هنا؟ هل الأمر يستحق التضحية بأسرتي؟ لم أبتعد عن أسرتي كل هذه الفترة من قبل».
وتحدد موعد انطلاق موسم 
2020 - 2021 في كانون الأول، لكن قليلين يتوقعون حدوث ذلك في ظل انتهاء أطول موسم في تاريخ الدوري للتو بينما ما زالت هناك حاجة لإبرام اتفاقات مالية. وأجلت الرابطة الوطنية لدوري كرة السلة الأميركي بالفعل عملية اختيار اللاعبين الجدد من 16 تشرين الأول إلى 18 تشرين الثاني. وقال المفوض آدم سيلفر إنه لا يتوقع أن يبدأ الموسم الجديد هذا العام، وإن كانون الثاني أو من المحتمل شباط هما الهدفان الأكثر ترجيحا. لكن سيلفر قال إنه يأمل إقامة موسم كامل من 82 مباراة وأدوار إقصائية في ملاعب الفرق بحضور الجماهير برغم استمرار الجائحة التي أودت بحياة ما يزيد على 214 ألف شخص في الولايات المتحدة. وأبلغ سيلفر الصحفيين الشهر الماضي: «لم يتغير أي شيء في الواقع بشأن هذا الفيروس. الواقع أن الاصابات في غالبية الولايات الحالات تزداد مرة أخرى». وقال إنه يأمل أن يصنع التقدم في الفحوص السريعة فارقا ضخما على صعيد قدرة الدوري على السماح بحضور الجماهير.