غدا.. إقامة منافسات العراق بالقوة البدنية كلاسك

الرياضة 2020/10/14
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
تنطلق يوم غد الخميس منافسات بطولة منتخبات العراق بالقوة البدنية كلاسك للشباب والمتقدمين وتستمر ليومين متتاليين على مسرح الطليعة في بغداد.
وقال ربيع محمد رئيس لجنة القوة البدنية العراقية كلاسيك لـ(الصباح الرياضي): ان الميزان سيقام يوم غد في تمام الساعة الثالثة بينما تقام المنافسات بعد غد الجمعة على مسرح الطليعة والتي في ضوئها سيتم اختيار اصحاب المراكز الاولى للمشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها روسيا شهر كانون الاول المقبل، مشيرا الى انه سيتم في المؤتمر الفني اعلان اللوائح الدولية الخاصة بالبطولة لغرض تعريف اللاعبين بها عن طريق المدربين او ممثلي الاندية لغرض تجاوز الوقوع بالاخطاء.
واضاف محمد اننا نسعى الى تجاوز فترة التوقف التي شهدتها الرياضة المحلية ومنها القوة البدنية بسبب انتشار فايروس كورونا ونحن نتابع تدريبات اللاعبين بشكل مستمر واغلبهم يواصلون تدريباتهم في صالات اهلية وهذا الامر أسهم بالحفاظ على اللياقة البدنية ورفع الاوزان التنافسية، مؤكدا ان اللعبة تشهد انتشارا وتوجد حاليا مجموعة متميزة من المواهب يتوقع لها الوصول الى الاسيوية والعالمية.
يشار الى ان الاتحاد الدولي للقوة البدنية كلاسك اعتمد الاوزان التالية في المنافسات المحلية والدولية وهي 52كغم و56كغم و60 كغم و67.5كغم و75كغم و82.5كغم و90كغم و100كغم و110كغم و125كغم و140 كغم و+140كغم.