فتح باب الترشيح لرئاسة وعضوية المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية

الرياضة 2020/10/25
...

  بغداد: الصباح الرياضي
 
 
فتحت الهيئة المشرفة على الانتخابات الأولمبية باب الترشيح لرئاسة وعضوية المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية إعتباراً من يوم امس الاحد.
أعلن ذلك مدير المكتب الاعلامي للجنة الأولمبية حسين علي حسين مبيناً “ان الترشيح سيستمر لمدة  أحد عشر يوماً، حيث سيغلق مع نهاية الدوام الرسمي عند الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الأربعاء الموافق الرابع من شهر تشرين الثاني المقبل، وقبل عشرة أيام بالتحديد من اإنعقاد الجمعية بمؤتمر خاص لانتخاب المكتب التنفيذي الجديد».
وأضاف قائلاً “ان المكتب التنفيذي الجديد سيتألف من ثلاثة عشر مقعداً، أحد عشر منها من بين أعضاء الجمعية العامة، ومقعدان اثنان، حسم الأول للسيدة  بيداء كيلان بعد انتخابها رئيسة  للجنة النسوية، والثاني سيحسم بعد انتخاب الأحد عشر عضواً من قبل الجمعية العامة وسيكون مخصصاً لممثل الرياضيين الأولمبيين حيث سيتم انتخابه من بين لجنتهم المؤلفة من خمسة رياضيين . وأشار الى ان المنافسة ستكون “على أربعة مناصب بواقع مقعد واحد لكل من الرئيس والنائب الأول والنائب الثاني والنائب الثالث، بينما ستنفتح على سبعة مقاعد لنيل عضوية المكتب التنفيذي». ولفت حسين الى “ضرورة إلتزام جميع المرشحين بتقديم نسخ ضوئية مصورة من جوازات سفرهم ترفق باستمارة الترشيح لأغراض تنظيمية». وختم مدير المكتب الاعلامي للجنة الأولمبية تصريحه بالقول “ان تقديم الاستمارات سيكون بمقر اللجنة بشارع فلسطين، أو عن طريق الانترنت بالصفحة الرسمية المعنونة (الهيئة المشرفة على انتخابات اللجنة الأولمبية) بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك». تجدر الاشارة الى ان الجمعية العامة للجنة الأولمبية ستنعقد عند الساعة الرابعة من عصر يوم السبت الموافق الرابع عشر من شهر تشرين الثاني المقبل بفندق شيراتون في العاصمة بغداد لانتخاب المكتب التنفيذي الجديد لدورة انتخابية أولمبية جديدة يستمر عملها لأربعة أعوام مقبلة. جدير بالذكر أيضاً ان العملية الانتخابية تديرها هيئة قضائية سباعية انبثقت عن مجلس القضاء الأعلى، لهذا الغرض بالتحديد، وتستند بكل إجراءاتها على قانون اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية ذي الرقم 29 لسنة 2019 والنظام الداخلي ذي الرقم 1 لسنة 2020.