ابنتنا

اسرة ومجتمع 2020/10/31
...

لانا عبد الستار
كيف لشي حجمه 2 سنتيمتر أنْ ينبض؟ هل كل الأجنة في بطون أمهاتهم ينبضون وهم صغار لهذا الحد؟ لا أعتقد أنها صفة عامة.. هي ابنتنا فقط التي يمكن لها أنْ تفعل هذا.
هل سمعت كيف كان صوت نبضها على ال التراساوند؟ معجزة حقيقيَّة.. ملاك تنبض وهي فقط 2 سنتيمتر.
لا شك أنَّ ابنتنا تملك كل حس الإبداع والجمال ستورثها حب الفن والحياة.. أحس أنها ترسم بداخلي.. وتعزف بأصابعها الصغيرة على أوتار الحبل السري.. وستسخر السائل الامنيوسي للقيام بألعاب بهلوانيَّة.
لا يمكن لملاك أنْ تكون ككل الأطفال..  
سأسمح لها أنْ تأخذ منك كل شيء إلا شيئاً واحداً.. أنْ تأخذ دماثة خلقك.. لطافة معشرك.. دفء لسانك.. هدوءك الذي أعشق، صمتك الجميل حين يجب أنْ تصمت وكلامك الرزين حين يجب أنْ تتكلم حتى حبك للتدخين ليس لدي مشكلة في أنْ تتعلمه.
إلا عيني.. أريد منها أنْ ترث عيني.
ستعلمها كيف تأكل الكبة اللبنانيَّة والحلبيَّة والموصلية والكشكا والكشك ومربى الجزر وليس لدي مشكلة مطلقاً حتى في أنْ تعلمها حب الفوارغ المحشية ولن أقول لها أبداً أنها أكلة لا تليق بليدي مثلها.. ستأكلان معاً وتتلذان وأنا أجلس معكما أتناول طبقي من الشوفان بالعسل والقرفة والتفاح.
ستقرأ لملاك ماركيز وتتكلم لها عنه كصديق قديم بدلاً من أنْ تقرأ لها القصص المصورة. ستكون مئة عام من العزلة بالنسبة لها كسنوايت والأقزام السبعة. وستجعلها تستمع لموزارت بدلاً من هالصيصان شو حلوين. أعدك أنني لن أعترض.
ستعلمها أنْ تكون حرة تلبس الشورت والميني سكيرت وما تريد... وتسجل في مدرسة للرقص الشرقي في أوقات فراغها. ستعطيها الثقة ولن أقول لك هذا لا يجوز يجب أنْ يكون هناك حدودٌ
للحريَّة.
فقط أريد لملاك أنْ تمتلك مثل عيني.. أتعلم لماذ؟ حتى تبحث بعينيها اللتين تشبهان عيني عن رجلٍ يكون نسخة منك تجده وتتزوجه ويكون رفيقها لآخر لحظة في العمر.. وقتها سأنام وأنا مطمئنة عليها تماماً.