تعاون مشترك بين إذاعتي الفرقان والرياض السعوديَّة

الصفحة الاخيرة 2020/10/31
...

بغداد: ضياء الاسدي
بغية توسيع البرامج الإذاعية والانفتاح مع فضاءات العالم العربي، بادرت اذاعة الفرقان التابعة لشبكة الاعلام العراقي ، الى صياغة عمل مشترك بثّ في الوقت نفسه من اذاعتي الفرقان والرياض، فضلاً عن بثه في اتحاد إذاعات الدول العربية.
وعبر الزميل مصطفى الصائغ مدير إذاعة الفرقان عن سعادته بتحقيق هذا العمل المشترك، مؤكداً أن" اذاعتنا حققت قصب السبق في انتاج عمل اذاعي مشترك مع الجانب السعودي، تمثل في تحقيق حلقة تضمنت محاور دينية معمقة، حول المولد النبوي الشريف، وبثت الحلقة الخميس الماضي في الوقت نفسه ببغداد والرياض وعواصم عربية متعددة ، ضمن خيمة اتحاد اذاعات الدول العربية".
وتابع الصائغ أنَّ "الحلقة التي بثت، شهدت حضور الباحث الاسلامي د.حيدر الشمري الخبير في مركز تاج الحضارة العراقي، وكنت انا مقدم الحلقة، ومن الجانب السعودي حضر الكاتب والباحث فهيد السويدي، وتولت المذيعة المعروفة في اذاعة الرياض الزميلة ايمان بوحيدرة قيادة دفة الحديث". 
 مؤكداً أن" هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها هذا التعاون المشترك مع الجانب السعودي، الذي عبر عن ارتياحه الشديد لهذا التعاون وطالبنا بأن يستمر في قابل الأيام".
يذكر أن الحلقة ناقشت محاور دينية عدة، تناولت سيرة النبي محمد (ص) قائداً وإنساناً مع التركيز على فضائله الشريفة في الحفاظ على لحمة الاسلام، ناهيك عن اهم الملامح الإنسانية التي جذرها رسولنا الكريم في صناعة المجتمع وتأسيس مفاهيم التعايش السلمي بين جميع الأطياف.