الديوانية يرنو لفوز جديد واختبار صعب للكرخ

الرياضة 2020/10/31
...

 بغداد:  نبيل الزبيدي وحيدر كاظم
تختتم اليوم منافسات الجولة الثانية من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز باقامة مباراتين في الساعة الثانية والنصف ظهرا، تجمع الاولى اصحاب الارض الكرخ مع القاسم، ويحتضن ملعب الفيحاء مواجهة نفط ميسان امام الديوانية.
ويسعى الكناري للاستفادة من عامل الارض وحصد نقاط المباراة الثلاث والسير بالاتجاه الصحيح، لاسيما انه استطاع العودة بنقطة مهمة من محافظة دهوك بعد تعادله السلبي امام زاخو.
وقال علي عبد علي مشرف كرة الكرخ لـ(الصباح الرياضي): ان المدرب كريم سلمان قريب من جميع اللاعبين واستطاع توزيع المهام بالشكل الصحيح وهذا ما لمسناه في المباراة السابقة امام زاخو التي كنا فيها قريبين جدا من تحقيق الفوز ولكن اللقاءات الاولى دائما ما تكون صعبة على الجميع. ونوه بان الاصفر يضم مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب مع وجود عدد من اصحاب الخبرة امثال عدي شهاب وسامر مهدي ومحمد ابو حمرة، مضيفا ان الفريق لديه القدرة على تقديم مستويات تليق بتاريخ النادي في المسابقات المحلية ورسم صورة ايجابية عن سمعة الكناري في الموسم الحالي، لاسيما ان الجماهير تنتظر من فرق الدوري مستويات جيدة بعد عودة الروح الى ملاعبنا المحلية. واكد ان الكرخ في اتم الجاهزية لملاقاة القاسم، ولا توجد اي اصابة او حرمان بين اللاعبين، موضحا ان الملاك الفني طالب الفريق باستغلال الفرص المتاحة وعدم التسرع امام مرمى الخصم من اجل التسجيل مبكرا. من جانبه يدرك القاسم صعوبة مواجهة الكرخ المتمرس بالدوري، الذي استطاع الوقوف ندا قويا امام الفرق الجماهيرية في المواسم السابقة، ويراهن مدربه جاسم جبر على لاعبيه الشباب لتقديم مستويات جيدة وحصد نقاط مهمة بعد ان خرجوا بتعادل ايجابي في الدور السابق امام نفط ميسان.
واشار جبر في تصريحات اعلامية الى ان فريقه قدم مباراة كبيرة أمام نفط ميسان وكان الطرف الأفضل واستطاع العودة بالنتيجة بعد تأخره في البداية، مبينا ان شخصية الفريق كانت حاضرة في لقاء الافتتاح وكان قريباً من حصد النقاط الثلاث، متابعا ان فريقه تطغى عليه الصبغة الشبابية لذلك يحتاج فقط للخبرة بغية التحكم بايقاع المباراة. وفي اللقاء الثاني يأمل الديوانية بتحقيق نتيجة ايجابية في مباراته الثانية بالدوري حينما يلاعب نفط ميسان، وسيكون ملعب الفيحاء بمحافظة البصرة مسرحا لهذه المواجهة بعد نقلها من ملعب الميمونة بقرار الهيئة التطبيعية كونه غير مرخص، وسيديرها الطاقم التحكيمي المؤلف من علي احمد واكرم علي ورضا عباس وحامد طالب.
وحقق “اسود الفرات” بداية ناجحة بعد تحقيقه فوزا مهما على النجف بهدف من دون رد سجله سيف الدين ظاهر، بينما عاد نفط ميسان بنقطة ثمينة من ملعب الكفل الاولمبي اثر تعادله امام القاسم بثلاثة اهداف لكل منهما. وسيفتقد نفط ميسان في مباراة اليوم لخدمات قائده وسام سعدون بداعي الاصابة، ويعاني الاخير من تمزق خفيف على مستوى العضلة الخلفية، وسيكون غيابه مؤثرا في فريقه كونه يعد من اهم عناصره وابرزهم تهديفا.
واكد رئيس مستشاري نادي الديوانية المحاضر الاسيوي حميد مخيف جاهزية الفريق لملاقاة نفط ميسان، والامل يحدوه لمواصلة النتائج المميزة في المسابقة المحلية، مضيفا ان الحظوظ ستكون متساوية، لا سيما ان المنافس ليس بالسهل ويضم اسماء جيدة في صفوفه من امثال الحارس الدولي السابق نور صبري وعلي حلو وعلي قاسم واليمني ناصر محمدوه وغيرهم.
واعلن مخيف غيابات فريقه عن مباراة اليوم اذ سيفتقد كلاً من حسين سلمان ومصطفى عبد الله والبلجيكي ناثان كاباسيلي والاسباني ايزاك باديلا الذي يواصل رحلته العلاجية في مدينة برشلونة الاسبانية، وسيعتمد المدرب سعد حافظ على البدلاء لاحداث عامل التوازن في التشكيلة الاساسية التي ستواجه “فرسان المملكة” بحثا عن تحقيق الفوز الثاني.
واوضح ان الديوانية يمتلك جميع مقومات النجاح بادارته التي هيأت جميع المستلزمات واحدثت نقلة نوعية في مجال الاحتراف حفزت الاندية الاخرى على الدخول في مجال الاستثمار، فضلا عن الملاكات الادارية والتدريبية والاعلامية، التي تعمل من اجل تطبيق المشروع على ارض الواقع وعدم الاكتفاء بالتصريحات فقط، والاهداف والنتائج ستأتي باقدام اللاعبين، واول الغيث تحقيق الفوز الاول على النجف في مسابقة الدوري منذ عام 1999، الذي شهد اخر تفوق لاسود الفرات على غزلان البادية، وبالتالي يرى مخيف ان الفريق قادر على الذهاب بعيدا في الموسم الحالي.